بطولة مصر: الزمالك يسقط امام الاسماعيلي الصاعد

الزمالك يتراجع الى المركز الرابع

القاهرة - انتزع الاسماعيلي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية بعد فوزه صعب على ضيفه الزمالك 1-صفر على ملعب الاسماعيلية في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة عشرة في الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل الغاني جون انتوي الهدف في الدقيقة 63 فارتفع رصيد الاسماعيلي الى 30 نقطة بفارق 3 نقاط خلف بتروجيت المتصدر، ونقطتين امام الزمالك الذي تراجع الى المركز الرابع.

وكان الاسماعيلي الصاعد فاز في دور الذهاب بالنتيجة ذاتها.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب الاسماعيلي سعيا لاحراز هدف مبكر يريح الاعصاب المتوترة، فيما تراجع لاعبو الزمالك الى الدفاع لامتصاص حماس اصحاب الارض واعتمدوا على التمريرات الطويلة من الخلف الى الامام.

وانقذ حارس الاسماعيلي محمد عواد مرماه من رأسية محمد عبدالشافي واخرجها الى ركنية بصعوبة (7)، ومع مرور الوقت انحصر اللعب فى وسط الملعب نظرا للكثافة العددية لكلا الفريقين.

ونابت العارضة عن الحارس عواد في التصدي لتسديدة محمود فتح الله من ركلة حرة مباشرة (37).

ولا جديد مع بداية الشوط الثانى، تبادل الفريقان السيطرة على وسط الملعب، ورفض لاعب الاسماعيلي محمد زيكا هدية من مدافع الزمالك عبدالشافي وسدد فى قدم الحارس عبد الواحد السيد مهدرا فرصة هدف مؤكد (53).

ومن اول كرة لمسها ابراهيم حسن بديل محمد زيكا، سددها ضعيفة وارتدت بغرابة من يد عبدالواحد السيد الى جون انتوي تابعها في المرمى (63).

وفي الدقيقة 90، انقذ عبد الواحدالسيد مرماه من هدف ثان بتصدية لانفراد البديل ابراهيم حسن.

- ترتيب فرق الصدارة:

* المجموعة الاولى:

1- سموحة 32 نقطة من 16 مباراة

2- الاتحاد السكندري 30 من 17

3- الاهلي 29 من 15

4- المقاولون العرب 26 من 17

5- مصر المقاصة 23 من 18

* المجموعة الثانية:

1- بتروجيت 33 نقطة من 18 مباراة

2- الاسماعيلي 30 من 17

3- اتحاد الشرطة 29 من 17

4- الزمالك 28 من 17

5- وادي دجلة 22 من 17