بطولة مصر: الاهلي يفشل في وقف نزيف النقاط امام الاسماعيلي

'الشياطين الحمر' يبعدون شبح الهزيمة بركلة جزاء

القاهرة - واصل الاهلي اهدار النقاط في سعيه للاحتفاظ بلقبه بعد سقوطه في فخ التعادل أمام الإسماعيلي بهدف لمثله الاربعاء على ملعب الجونة ضمن مباريات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

سجل سعد سمير هدف الاسماعيلي بالخطأ في مرماه (44)، وادرك مؤمن زكريا التعادل للأهلي من ركلة جزاء (84)، ليرتفع رصيد الاهلي الثالث الى 40 نقطة، ويصل الاسماعيلي للنقطة 33 في المركز السادس.

اتسمت بداية المباراة بالتحفظ من جانب لاعبي الفريقين خوفا من استقبال هدف مبكر يربك الحسابات، ما تسبب في انحصار اللعب في وسط الملعب لمدة 25 دقيقة دون اي محاولة على المرميين.

بدأ الأهلي في تهديد مرمى الاسماعيلي من عرضية وليد سليمان قابلها عماد متعب برأسية فعلت كرته عارضة الحارس عصام الحضري (26).

ورد الاسماعيلي سريعا بفرصة هدف مؤكد من تمريرة ابراهيم حسن خلف الدفاع للمنفرد الغاني إيمانويل باناهيني لكن تصدى لها الحارس شريف اكرامي ببراعة (29).

ارتفعت اثارة المباراة، وتصدى القائم لفرصة الهدف الأول للأهلي (30) من عرضية باسم علي المتقنة للمنفرد عبد الله السعيد.

وضح تأثير غياب المدافع محمد نجيب على دفاع الأهلي، فغاب الانسجام بين قلبي الدفاع شريف حازم وسعد الدين سمير الأمر الذي تسبب في اتاحة العديد من الفرص للإسماعيلي ابرزها تمريرة امانويل لمحمود عبد العزيز المنفرد انقذها شريف اكرامي، ثم انقذ اكرامي كرة عبد العزيز وهي في طريقها الى المرمى.

انقذ الحضري مرمى الاسماعيلي من هدف حينما مرر حسين السيد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى قابلها عبد الله السعيد برأسية اخرجها الحضري ببراعة.

تقدم الاسماعيلي بالنتيجة من عرضية لعمرو السولية امام المرمى سددها قوية ارتدت من العارضة الى قدم مدافع الاهلي سعد الدين سمير ثم تحولت الى المرمى (44).

سيطر لاعبو الاهلي على مجريات الشوط الثاني لادراك التعادل بينما اعتمد الاسماعيلي على التكتل امام منطقة الجزاء واللعب على الهجوم المرتد.

اجرى المدير الفني للأهلي الاسباني خوان كارلوس جاريدو تبديلات مبكرة لتغيير النتيجة بخروج عماد متعب ونزول محمود حسن تريزيغيه ثم محمد هاني ومحمد رزق بدلا من حسام عاشور وسعد الدين سمير.

واهدر مؤمن زكريا العديد من الفرص لإدراك التعادل، ابرزها تمريرة تريزيغيه داخل منطقة الجزاء لكنه سددها ضعيفة بين يدي الحضري، وكرة اخرى علت العارضة.

كثف لاعبو الاهلي محاولاتهم واهدر فرصة هدف محقق حين مرر كرة حسام غالي كرة لعبد الله السعيد داخل المنطقة الذي حكولها الى وليد سليمان امام المرمى لكنه سددها بجوار القائم، ثم كانت كرة لعبد الله السعيد فوق العارضة.

وادرك الاهلي التعادل من ركلة جزاء بعد تعرض مؤمن زكريا الى العرقلة، فانبرى لها بنفسه مسددها الكرة على يمين عصام الحضري (84).

وفرط انبي بفرصة تضييق الفارق مع الزمالك المتصدر بعدما سقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه الرجاء 2-2 على ملعب برج العرب.

سجل للرجاء محمد مجدي (16) واسلام فؤاد (32)، ولإنبي صلاح سليمان (22) وصلاح عاشور (33).

وبهذه النتيجة ارتفع انبي رصيده للنقطة 44 في المركز الثاني، والرجاء للنقطة 21 في المركز السابع عشر.