بطولة لبنان: الصفاء يواصل انتصاراته

الصفاء يصدم العهد

بيروت - تبوأ الصفاء صدارة ترتيب الدوري اللبناني لكرة القدم للمرة الاولى هذا الموسم بعدما هزم العهد بنتيجة كبيرة 3-صفر على ملعب صيدا البلدي في ختام مباريات المرحلة السابعة.

وحقق حامل اللقب فوزه الخامس على التوالي بعدما مني يهزيمة في اولى مبارياته وبعدها حصد الفريق كل النقاط الممكنة.

ودخل الفريق اللقاء واضعا نصب عينيه الفوز وكذلك العهد، لكن الفريق الذي يقوده المدرب العراقي اكرم سلمان تابع استقراره الفني منزلاً بالعهد الخسارة الاولى هذا الموسم.

وقدم الصفاء مستوى مميزا حيث سيطر على المجريات وشكل الخطورة على مرمى الحارس محمد سنتينا من كافة المحاور، بينما ظهر العهد متواضعا ودون مستواه المعهود.

وعبد المهاجم الدولي محمد حيدر طريق الفوز لفريقه عندما عكس كرة عرضية لزميله السوري أحمد العمير الذي حولها الى الشباك من بين يدي سنتينا (34).

وايقظ الهدف فريق العهد وجهد لاعبوه لادراك التعادل إلا ان الصفاء أعادهم الى الصدمة بالهدف الثاني عن طريق المغربي طارق العمراتي الذي اخترق عن الجهة اليسرى وسدد كرة قوية في الزاوية اليسرى الضيقة اثر بينية من النيجيري نغو اوتشينا صامويل (43).

ونشط العهد مع انطلاق الشوط الثاني وبدا واضحا سعيه لتدارك الموقف، وهدد لاعبوه مرمى الحارس الدولي زياد الصمد، بيد ان سلاح المرتدات السريعة الذي انتهجه الصفاء كان فتاكا فانفرد صامويل أولا دون ان ينجح في مباغتة سنتينا (50)، لكن محمد حيدر دون اسمه في سجل المباراة بإضافة الهدف الثالث اثر مرتدة سريعة قادها محمد زين طحان وحول منها الكرة الى الخلف لتصل الى هداف الموسم السابق فسددها زاحفة ارتطمت بأسفل القائم الايمن وولجت شباك العهد (54).

وعلى ملعب طرابلس البلدي حقق شباك الساحل فوزه الثاني هذا الوسم على حساب مضيفه الاجتماعي طرابلس 3-1.

وافتتح فايز شمسين التسجيل لطرابلس (37 من ركلة جزاء)، لكن الامور انقلبت كليا في الشوط الثاني حيث أدرك المالي اوليسيه ديالو التعادل لشباب الساحل اثر مرتدة سريعة (49)، وأعلن أمير الحاف عن نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين متتاليين (62 و74).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الصفاء 15 نقطة من 6 مباريات

2- الانصار 14 من 6

3- النجمة 13 من 6

4- العهد 12 من 6

5- الاخاء الاهلي عاليه 12 من 6