بطولة فرنسا: مونبلييه ينفرد بالصدارة موقتاَ

كامارا ينتزع الفوز لمونبلييه في الوقت القاتل

باريس (فرنسا) - انفرد مونبلييه بالصدارة مؤقتا بفوزه الصعب على ضيفه سوشو التاسع عشر قبل الاخير 2-1 السبت على استاد "لاموسون" وامام 16 الف متفرج في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ومنح الدولي المغربي يونس بلهندة التقدم لمونبلييه في الدقيقة الرابعة، بيد ان سوشو ادرك التعادل عبر الدولي المالي موديبو مايغا في الدقيقة 28، قبل ان يسجل السنغالي سليمان كامارا هدف الفوز في الدقيقة 55.

ورفع مونبلييه رصيده الى 63 نقطة بفارق 3 نقاط امام شريكه السابق باريس سان جرمان الذي يخوض قمة نارية الاحد مع ضيفه مرسيليا، علما بان مونبلييه يملك مباراة مؤجلة امام مرسيليا بالذات سيخوضها الاربعاء المقبل.

وفرمل بريست انتفاضة ليل حامل اللقب والحق به الخسارة الخامسة هذا الموسم والاولى بعد 3 انتصارات متتالية عندما تغلب عليه 3-1 على استاد "فرانسيس لو بليه" وامام 13 الف متفرج.

وتقدم بريست بهدفين مبكرين سجلهما السنغالي عمر داف (5) وبرونو غروجي (10 من ركلة جزاء)، وقلص ليل الفارق عبر ديميتري باييه (26)، قبل ان يعيده الكسندر الفونس الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لبريست في الدقيقة 52.

وتلقى ليل ضربة موجعة بطرد مهاجمه البرازيلي توليو دي ميلو في الدقيقة 69.

وعلى ملعب جيرلان، فاز ليون الرابع على ضيفه اوكسير بهدفين للارجنتيني ليساندرو (29 و71 من ركلتي جزاء) مقابل هدف سجله الان تراوريه (42).

وخسر تولوز امام مضيفه فالنسيان بهدفين نظيفين سجلهما غايل دانيتش (63) والمالي مامادو ساماسا (89 من ركلة جزاء) على ملعب "هينو" وامام 14 الف متفرج.

ولعب تولوز بعشرة لاعبين اثر طرد فرانك تابانو في الدقيقة 44.

وارتقى رين الى المركز السادس بفوزه الثمين على مضيفه ايفيان 3-1 على ملعب "بارك دي سبور" وامام نحو 11 الف متفرج.

وحول رين تخلفه بهدف لجيروم لوروا في الدقيقة 34، الى فوز بثلاثية سجلها الدولي المغربي يوسف حجي (47) والبوركينابي جوناثان بيترويبا (88) والتركي مولود اردينغ (90+2).

ورفع رين رصيده الى 48 نقطة بفارق نقظة واحدة امام سانت اتيان المتعادل مع مضيفه اجاكسيو 1-1 على استاد "فرانسوا كوتي" وامام نحو 6 الاف متفرج.

وكان سانت اتيان البادىء بالتسجيل بواسطة فلوران سيناما بونيول (72)، ورد اجاكسيو عبر الجزائري كارل مجاني في الدقيقة 78.

وسقط ديجون امام ضيفه نانسي بهدفين نظيفين سجلهما المالي باكاي تراوري في الدقيقتين 6 و84 على ملعب "غاستون جيرار" وامام نحو 13 الف متفرج.

ويلعب الاحد ايضا، كاين مع بوردو، ونيس مع لوريان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مونبلييه 63 نقطة من 30 مباراة

2- باريس سان جرمان 60 من 30

3- ليل 56 من 31

4- ليون 53 من 31

5- تولوز 50 من 31