بطولة فرنسا: مونبلييه يحقق الفوز الرابع على التوالي

فوز يعزز صدارة الترتيب

باريس - تربع مونبلييه على الصدارة موقتا بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي والخامس عشر هذا الموسم وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه اجاكسيو 3-صفر، فيما تلقى ليون هزيمة مفاجئة على ارضه امام كاين المتواضع 1-2 اليوم السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب "لا موسون"، لم يجد مونبلييه صعوبة في الحاق الهزيمة الحادية عشرة بضيفه اجاكسيو، واضعا باريس جرمان تحت الضغط قبل مباراته الاحد مع مضيفه نيس وذلك بعدما ازاح النادي الباريسي عن الصدارة بفضل افضلية الاهداف.

وسجل المغربي يونس بلهندة (53 من ركلة جزاء) وريمي كابيلا (64) واوليفييه جيرو (67) الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 16 هدفا، اهداف فريق المدرب رينيه جيرار الذي يستعد لمواجهة باريس سان جرمان السبت المقبل في لقاء قد يحدد مصير الدوري.

وعلى "ستاد جيرلان"، تمكن كاين من تحقيق فوزه الاول في مبارياته العشر الاخيرة، اي منذ تغلبه على ديجون (3-صفر) في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، والسادس هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه القوي ليون الذي مني بهزيمته الثانية فقط هذا الموسم في معقله بعد تلك التي تلقاها في 18 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على يد رين (1-2 ايضا).

وتقدم كاين الذي اكد انه عقدة ليون (فاز عليه 3 مرات وتعادل معه مرة في المباريات الاربع الاخيرة)، بثنائية على مضيفه الذي يصارع على اللقب وكان الهدف الاول في الدقيقة 13 من نصيب رومان هاموما بعد تمريرة من ليفيو ناباب الذي سجل بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 72 بتسديدة من خارج المنطقة، قبل ان يقلص الارجنتيني ليساندرو لوبيز الفارق لاصحاب الارض في الدقيقة 85 من ركلة جزاء، لكن ذلك لم يجنب فريقه الهزيمة الثامنة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 39 نقطة في المركز الرابع بفارق الاهداف عن ليل الثالث الذي يتواجه غدا مع ضيفه بوردو.

وفرط اوكسير الجريح بفوز ثمين على ضيفه لوريان بعد ان تقدم عليه حتى الوقت بدل الضائع بهدف سجله ويلي بوي في الدقيقة 18، قبل ان ينجح النيجيري اينوسنت ايميغارا في تجنيب فريقه الهزيمة الثامنة هذا الموسم باداركه التعادل في الوقت القاتل من اللقاء الذي خاضه الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 21 بعد طرد فابيان اودار.

وتغلب فالنسيان على ضيفه نانسي بهدف قاتل سجله المالي مامادو ساماسا في الوقت بدل الضائع.

ويلعب لاحقا رين مع سوشو، وبريست مع ديجون، فيما تأجلت مباراة ايفيان ومرسيليا بسبب الاحوال المناخية الصعبة جدا.