بطولة فرنسا: فشل مزدوج لمرسيليا

عقدة مدرب مرسيليا تكبر

باريس - فشل مرسيليا الخامس ووصيف بطل الموسم الماضي في تقليص الفارق مع سانت اتيان الرابع بسقوطه امام ضيفه نيس صفر-1 في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب فيلودروم، كان فشل مرسيليا مزدوجا وازدادت عقدة مدربه جوزيه انيغو بعد ان عجز عن الثأر من غريمه الذي هزمه ذهابا 1-صفر ثم اقصاه من ثمن نهائي مسابقة الكأس بفوزه عليه 5-4 في كانون الثاني/يناير.

وتعتبر النتيجة اكثر من جيدة بالنسبة الى نيس الذي سجل له فالنتان ايسيريك (66 من ركلة حرة) في مباراته رقم 2000 في الدرجة الاولى.

وخلت مدرجات الملعب من اي من انصار نيس واغلقت الجهة المخصصة لهم بعد ان كانت قيادة الشرطة اتخذت الثلاثاء قرار يقضي بالانتقال الجماعي الرسمي لهم وبتنظيم من النادي وعلى مسؤوليته، لكن هؤلاء رفضوا الانتقال.

ولم يحقق نيس الفوز منذ المرحلة الثالثة والعشرين (تغلب على ليل 1-صفر) ولم يسجل منذ المرحلة الرابعة والعشرين حيث خسر امام فالنسيان 1-2 قبل ان يتعادل سلبا مع نانت ثم يهزم مرتين امام غانغان خارج ارضه (صفر-1) وتولوز على ملعبه (صفر-2).

وتجمد رصيد مرسيليا عند 43 نقطة بفارق 5 نقاط عن سانت اتيان الذي يحل ضيفا على لوريان الاحد، فيما ارتفع رصيد نيس الى 34 وصعد موقتا الى المركز الحادي عشر.

ويملك باريس سان جرمان الاسلحة اللازمة لتخطي عقبة باستيا وتعميق جراحه كونه لم يذق طعم الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة (خسارتان وتعادل).

وتخوض فرق الصدارة في الدوري الفرنسي لكرة القدم اختبارات سهلة في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويحل باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب ضيفا على باستيا الحادي عشر.

ويبدو باريس سان جرمان مرشحا بقوة لمواصلة انتصاراته ورفعها الى 20 هذا الموسم والى 3 انتصارات متتالية منذ سقوطه في فخ التعادل امام مطارده المباشر ومنافسه الوحيد على اللقب موناكو 1-1 في المرحلة الرابعة والعشرين.

وكان باريس سان جرمان خطا خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب عندما تغلب على ضيفه مرسيليا 2-صفر في المرحلة الماضية وخسارة موناكو امام مضيفه سانت اتيان بالنتيجة ذاتها فوسع الفارق بينهما الى 8 نقاط.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 64 نقطة من 27 مباراة

2- موناكو 56 من 27

3- ليل 49 من 27

4- سانت إتيان 48 من 27

5- مرسيليا 43 من 28