بطولة فرنسا: سان جرمان يتصدر موقتاً

سان جرمان يستعيد مكانته

باريس - تصدر باريس سان جرمان، وصيف بطل الموسم الماضي، الترتيب موقتا اثر فوزه على ضيفه تروا 4-صفر السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعبه بارك دي برانس، بكر باريس سان جرمان نسبيا في التسجيل عن طريق البرازيلي ماكسويل بعد كرة من السويدي زلاتان ابراهيموفيتش خلف الدفاع (17).

وصام لاعبو باريس سان جرمان عن التسجيل حتى الدقيقة 63 حيث تمكن بليز ماتويدي من اضافة الهدف الثاني، ثم اكمل ابراهيموفيتش الرباعية (70 و89) رافعا رصيده الى 12 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

ورفع سان جرمان رصيده الى 26 نقطة نقلته من المركز الرابع الى الصدارة موقتا بفارق نقطة واحدة امام سانت اتيان الذي تغلب الجمعة على ضيفه فالنسيان 1-صفر في افتتاح المرحلة، وعلي ليون الذي يحل ضيفا على تولوز الاحد في ختامها، فيما بقي تروا في المركز التاسع عشر قبل الاخير برصيد 8 نقاط.

وسقط رين الذي هزم في المرحلة الماضية باس سان جرمان، في عقر داره امام ايفيان صفر-1 سجله التونسي زهير الداودي (79)، وسوشو امام نيس بهدف ايضا للارجنتيني داريو كفيتانيتش (44 من ركلة جزاء).

وتغلب باستيا بعشرة لاعبين على لوريان بهدفين لانطوني موديست (11) الذي خرج بعد دقيقة واحدة بالحمراء، والتونسي-الفرنسي وهبي خذري (34) مقابل هدف للعاجي لامين كوني (31).

وتعادل نانسي مع اجاكسيو بهدف لجمال بكار من جزر القمر (8) مقابل هدف للروماني ادريان موتو (75 من ركلة جزاء)، وريمس مع بريست صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 26 نقطة من 14 مباراة

2- سانت اتيان 25 من 14

3- ليون 25 من 12

4- بوردو 24 من 13

5- مرسيليا 23 من 12