بطولة فرنسا: حامل اللقب يسقط في فخ التعادل

بداية غير مشجعة للبطل الفرنسي

باريس - استهل ليون حملة الدفاع عن لقبه بسقوط في فخ التعادل امام مضيفه غانغان 3-3 الجمعة على الملعب البلدي في رودورو امام 14 الف متفرج في افتتاح المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وسجل ستيفان كارنو (24) وسيدريك باردون (89) وديدييه دروغبا (90) اهداف غانغان، والبرازيلي جونينيو برنامبوكانو (3) وجان مارك شانليه (38) والبرازيلي الاخر سوني اندرسون (51) اهداف ليون.
وكان ليون ي طريقه الى تحقيق فوز سهل لانه تقدم 3-1 حتى الدقيقة 89 التي شهدت تسجيل الهدف الثاني لاصحاب الارض الذين ضاعفوا جهودهم وادركوا التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
وبكر ليون بالتسجيل عبر جونينيو من تسديدة قوية من 20 مترا سكنت تحت سقف مرمى الحارس رونان لوكروم.
ورد غانغان من ركلة حرة مباشرة لكارنو بمحاذاة القائم الايمن (11)، قبل ان ينجح الاخير في ادراك التعادل اثر تلقيه تمريرة من المدافع الارجنتيني نستور فابري (24).
وتلقى سيدني غوفو تمريرة من اندرسون فشل في ايداعها داخل الشباك (34)، ورد عليه كارنو من تسديدة قوية فوق المرمى (36).
وتقدم ليون مجددا عبر المدافع شانليه بضربة رأسية اثر ركلة حرة نفذها جونينيو (38)، ثم عزز اندرسون تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 51.
وانتفض اصحاب الارض في الدقائق الاخيرة وكان لهم ما ارادوا حيث قلصوا الفارق عبر باردون من مجهود فردي، ثم انتزعوا التعادل بواسطة دروغبا بتسديدة بين قدمي الحارس غريغوري كوبيه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
ويلعب غدا، مرسيليا مع نانت، وباستيا مع لنس، وليل مع بوردو، ومونبلييه مع رين، ونيس مع لوهافر، وباريس سان جرمان مع اوكسير، وسيدان مع سوشو، وستراسبورغ مع اجاكسيو، وتروا مع موناكو.