بطولة فرنسا: تعادل ثان مخيب لسان جيرمان

انشيلوتي تحت مجهر القطريين

باريس - اصبح المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي تحت مجهر الادارة القطرية لباريس سان جرمان الذي انفق اكثر من 100 مليون يورو قبيل انطلاق الموسم، وذلك بعدما اكتفى النادي الباريسي بنقطة واحدة للمباراة الثانية على التوالي بتعادله مع مضيفه اجاكسيو صفر-صفر الاحد، وذلك في ختام المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم في مباراة توقفت حوالي ربع ساعة بسبب انقطاع التيار الكهربائي في "ستاد فرنسوا كوتي" في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من اصل خمس احتسبها الحكم.

وكان سان جرمان، الساعي الى لقبه الاول منذ 1994، بدأ موسمه الثاني تحت الادارة القطرية بتعادل مخيب مع لوريان (2-2) في مباراة تخلف فيها صفر-2 قبل ان ينقذه الوافد الجديد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بتسجيله ثنائية.

وغاب ابراهيموفيتش عن مباراة الاحد بسبب اصابة في قدمه تعرض لها في المرحلة الاولى، والامر ذاته بالنسبة للوافد الاخر من ميلان الايطالي المدافع البرازيلي تياغو سيلفا والاخير بسبب الارهاق نتيجة خوضه 7 مباريات في 3 اسابيع مع المنتخب الاولمبي.

وفي المقابل شارك الوافد الجديد الاخر من الدوري الايطالي لاعب الوسط الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي لكن مباراته الثانية في "ليغ 1" كانت مخيبة لانه طرد في الدقيقة 59 بسبب خطأ قاس على بينجامين اندري.

وفي المقابل، حقق كل من مرسيليا وبوردو فوزه الثاني على التوالي وذلك بعد ان تغلب الاول على ضيفه سوشو 2-صفر والثاني على ضيفه رين 1-صفر.

على ملعب "فيلودروم"، واصل مرسيليا بدايته الجيدة مع مدربه الجديد ايلي بوب الذي خلف ديدييه ديشان المنتقل للاشراف على المنتخب الفرنسي خلفا للوران بلان الذي استقال من منصبه بعد كأس اوروبا 2012، وحقق فوزه الثاني بعد ذلك الذي سجله في المرحلة الاولى على ريمس (1-صفر)، وذلك بفضل هدفين من اندري بيار جينياك (54) ورود فاني (90).

ويأمل بوب الذي اختبر افضل مدرب في الدوري عام 1999 حين كان يشرف على بوردو، ان يقود النادي المتوسطي للخروج من كبوة الموسم الماضي حين اكتفى بالمركز العاشر بعد ان كان بطلا لموسم 2009-2010 ووصيفا للذي تلاه، وسيكون الاختبار الاول لمدة قدرة فريقه على المنافسة اعتبارا من الاحد المقبل عندما يواجه مونبلييه حامل اللقب.

وعلى ملعب "شابان دالما"، تخطى بوردو ضيفه رين والحق به الهزيمة الثانية بالفوز عليه بهدف سجله البولندي لودوفيك اوبرانياك في الدقيقة 75 من المباراة التي شهدت اضاعة ركلة جزاء لصاحب الارض عبر هنري سيفيه (20).

وكان بوردو فاز في المرحلة الاولى خارج قواعده على ايفيان 3-2، فيما خسر رين امام ليون صفر-1.

ترتيب فرق الصدارة

1- ليون 6 نقاط من مباراتين

2- مرسيليا 6 من 2

3- باستيا 6 من 2

4- بوردو 6 من 2

5- لوريان 4 من 2