بطولة غرب آسيا: الأردن للنهائي بعد اقصائه لسوريا

لقطة من المباراة

دمشق - فاز المنتخب الاردني الخميس على المنتخب السوري بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة ضمن مباريات النصف النهائي في بطولة غرب آسيا الثانية بدمشق.
وجاء الهدف الاردني من مراوغة قام بها المهاجم مؤيد منصور لخمسة لاعبين سوريين بدأ بها من منتصف الملعب لينفرد بالحارس محمد البيروتي ويضع الكرة على يمينه في شباك المرمى في الدقيقة أربعين من المباراة.
ولكن المنتخب السوري الذي ضغط في الشوط الثاني مجبراً المنتخب الاردني العودة إلى الدفاع استطاع أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 54 من المباراة عندما وضع اللاعب السوري رغدان شحادة هدف التعادل من رأسية في منطقة الجزاء تلقاها من ضربة ركنية لينتهي وقت المباراة الاصلي بالتعادل بهدف لكلا المنتخبين.
وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت الاضافي للمباراة، أحرز المهاجم الاحتياط الاردني أنس الزبون الهدف الذهبي من تمريرة من منصور حيث وضعها إلى يمين البيروتي لتنتهي المباراة لصالح المنتخب الاردني وليتأهل إلى المباراة النهائية ليلعب مع الفائز في المباراة الثانية الليلة بين العراق وإيران.
وأضاع المهاجم السوري رأفت محمد في الدقيقة 43 من المباراة هدفاً محققاً عندما سدد الكرة لتصطدم بالقائم العلوي للمرمى. وقال مدرب الاردن المصري محمود الجوهري، "إن لاعبي الذين استطاعوا أن يقاوموا الضغط السوري أبطال"، وأضاف أن "طموحاتهم كبيرة".
ورفع حكم المباراة الايراني جلال مرادي الذي ألغى هدفاً للاردن جاء من موقع تسلل البطاقات الصفر في وجه أربع لاعبين أردنيين.
ويذكر أن المباراة النهائية التي سيكون الاردن أحد منافسيها ستقام في السابع من أيلول الجاري في ملعب العباسيين بدمشق وأن الفائز بالبطولة ينال جائزة مقدارها 50 ألف دولار أمريكي.