بطولة سوريا: دربي العاصمة لحسم هوية بطل الذهاب

الوحدة المتصدر في مواجهة متكافئة

دمشق- يعتبر لقاء الدربي بين قطبي العاصمة الوحدة المتصدر وملاحقه الشرطة الجمعة ابرز مباريات المرحلة الثامنة لفرق المجموعة الثانية ضمن بطولة سوريا لكرة القدم.

ويلتقي غدا أيضا تشرين مع الاتحاد، والفتوة مع الجهاد، ومصفاة بانياس مع الوثبة، وتختتم المرحلة السبت بلقاء النضال مع النواعير، وتقام مباريات ذهاب المجموعة في دمشق.

ويحظى اللقاء بين الوحدة المتصدر (21 نقطة) والشرطة الثاني (19 نقطة) بأهمية كبيرة إذ ستحسم نتيجته هوية بطل الذهاب بنسبة كبيرة بغض النظر عن باقي النتائج.

والمواجهة متكافئة ومفتوحة باحتمالاتها لتقارب مستوى الطرفين.

وستكون الإثارة على أشدها بين تشرين الرابع (11 نقطة) والاتحاد الثالث (16 نقطة) في صراع المنافسة على أحد المقاعد الثلاثة المؤهلة الى الدور النهائي في مباراة متكافئة إلى حد كبير لتقارب المستوى.

والأمر ذاته ينطبق على لقاء الفتوة الثامن (4 نقاط) مع الجهاد التاسع (4 نقاط) في مواجهة النقاط المضاعفة للهروب من دائرة الهبوط.

ومن المرجح نجاح الوثبة السادس (7 نقاط) في تجاوز المصفاة العاشر الأخير (نقطة واحدة) لفارق المستوى.

وتبقى مباراة النضال الخامس (8 نقاط) مع النواعير السابع (6 نقاط) متكافئة مع أفضلية نسبية للنضال.

من جهة ثانية، ارجأ اتحاد اللعبة مباريات المرحلتين الأخيرتين من دور ذهاب المجموعة الأولى لالتحاق عدد من لاعبي فرق هذه المجموعة بمعسكر المنتخب الاولمبي الذي سيشارك في نهائيات كأس آسيا المقررة في الدوحة مطلع الشهر القادم والمؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو.