بطولة رولان غاروس للتنس: ازارنكا تبدأ مشوارها بفوز صعب

ازارنكا تسعى لاستعادة توازنها

باريس (فرنسا) - بدأت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى مشوارها في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى للتنس والمقامة على ملاعب رولان غاروس، بفوز صعب على الايطالية البرتا بريانتي 6-7 (6-8) و6-4 و6-2 الاثنين.

وتلتقي ازارنكا، الباحثة عن استعادة توازنها بعد ان خرجت من ربع نهائي دورة ميامي وخسرت في نهائي دورتي شتوتغارت ومدريد قبل ان تخرج الاسبوع الماضي من الدور الثالث لدورة روما وذلك بعد ان توجت بطلة في مشاركاتها الاربع الاولى للموسم، في الدور المقبل الالمانية دينا بفيزنماير.

واحتاجت ازارنكا (22 عاما) التي اصبحت في 30 كانون الثاني/يناير الماضي اول لاعبة تصعد مباشرة من المركز الثالث الى الاول في تصنيف المحترفات نتيجة احرازها لقب بطولة استراليا المفتوحة على حساب الروسية ماريا شارابوفا، الى ساعتين و16 دقيقة لكي تتخطى عقبة بريانتي (32 عاما ومصنفة 105 عالميا) وتحقيق فوزها الرابع على الايطالية من اصل 4 مواجهات بينهما.

وبلغت الدور الثاني ايضا السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا الخامسة عشرة بفوزها على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-2 و6-1، والصربية يلينا يانكوفيتش التاسعة عشرة بفوزها على النمسوية باتريسيا ماير 1-6 و6-1 و7-5، والروسية ناديا بتروفا السابعة والعشرون بفوزها على التشيكية ايفيتا بينيسوفا 6-3 و6-3، والاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس التاسعة والعشرون على البريطانية لاورا روبسون 6-2 و6-2.

كما فازت الاميركية فانيا كينغ على الكازاخستانية غالينا فوسكوبوييفا 6-4 و6-2، والتايوانية شان يونغ-يان على الاوكرانية كاتيرينا بوندارنكو 6-1 و7-6 (10-8)، والاميركية لورن ديفيس على الالمانية مونا بارثيل الثلاثين 6-1 و6-1،البيلاروسية اولغا غوفورتسوفا على السويسرية رومينا اوبراندي 6-4 و6-1.

ولدى الرجال، ودع الاسباني فيليسيانو لوبيز البطولة من الدور الاول بعد اضطراره للانسحاب امام منافسه الفرنسي فلوران سيرا الذي كان متقدما 5-صفر في المجموعة الاولى.