بطولة ايطاليا: قمة ميلان ويوفنتوس تنتهي بالتعادل

نقطة تنهي القمة، وترضي الطرفين

روما - انتهت مباراة القمة بين ميلان يوفنتوس بالتعادل السلبي السبت على استاد "جوزيبي مياتزا" في سان سيرو بضواحي ميلانو في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وتابع ميلان فشله في تحقيق الفوز على ارضه في الدوري المحلي واكتفى مرة اخرى بنقطة واحدة صعد بها الى المركز السابع موقتا برصيد 18 نقطة، فيما انفرد يوفنتوس موقتا بالمركز الثاني برصيد 26 نقطة بفارق نقطة واحدة امام شريكيه السابقين روما واودينيزي اللذين يلتقيان الاحد في قمة ساخنة على الملعب الاولمبي في العاصمة روما.
وهو التعادل الرابع لميلان على ارضه مقابل خسارتين.
وكان ميلان صاحب الافضلية طيلة المباراة وكان بامكانه افتتاح التسجيل في اكثر من مناسبة لكن حارس مرمى يوفنتوس الدولي جانلويجي بوفون كان بالمرصاد لجميع المحاولات ابرزها تسديدة زاحفة لصانع العابه اندريا بيرلو في الدقيقة 37، ثم تسديدة اخرى للاعب نفسه من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 60، وانفراد لنجمه البرازيلي كاكا (51)، وتسديدة قوية لفيليبو اينزاغي (70).
في المقابل، كانت اخر فرص ليوفنتوس عبر الدولي الفرنسي السابق دافيد تريزيغيه من تسديدتين غير مركزتين في الدقيقتين 5 و12، ثم انقذ حارس المرمى الدولي البرازيلي نيلسون ديدا مرماه من هدف محقق اثر تسديدة البوسني صلاح حميديتش في الدقيقة 48.
وسيسافر ميلان الى اليابان للمشاركة في بطولة العالم للاندية في اليابان من 7 الى 16 كانون الاول/ديسمبر الحالي حيث يسعى الى احراز اللقب. وتأجلت مباراتا ميلان مع ريجينا وليفورنو، على ان يعود ميلان الى المنافسة في الدوري المحلي في 23 كانون الاول/ديسمبر الحالي بمواجهة ساخنة امام جاره وغريمه التقليدي انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب.
وفي مباراة ثانية، حقق سمبدوريا فوزا كبيرا على ضيفه ريجينا 3-صفر بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كلاوديو بيلوتشي (5 و76) وباولو ساماركو (56).
وأكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 75 اثر طرد ماوريتسيو لانتسارو.
وصعد سمبدوريا الى المركز السادس موقتا برصيد 20 نقطة، فيما تجمد رصيد ريجينا عند 10 نقاط.
وتختتم المرحلة الاحد، فيلعب اتالانتا مع نابولي، وكالياري مع ليفورنو، وكاتانيا مع باليرمو، وفيورنتينا مع انتر ميلان، وبارما مع امبولي، وروما مع اودينيزي، وسيينا مع لاتسيو، وتورينو مع جنوى.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- انتر ميلان 28 نقطة من 12 مباريات
2- يوفنتوس 26 من 14
3- روما 25 من 12
4- اودينيزي 25 من 13
5- فيورنتينا 24 من 13