بطولة ايطاليا: انتر ميلان ينتزع الصدارة من روما

فييري ينتهز كل الفرص للتسجيل

روما - انتزع انتر ميلان صدارة بطولة ايطاليا لكرة القدم بفوزه على ضيفه بارما 2-صفر مستغلا سقوط روما في فخ التعادل مع مضيفه اودينيزي 1-1 في المرحلة التاسعة عشرة الاحد.
ويملك انتر ميلان 41 نقطة مقابل 40 لروما و37 ليوفنتوس الثالث.
فعلى ملعب "سان سيرو"، افتتح انتر ميلان التسجيل مبكرا عبر مدافع بارما الارجنتيني روبرتو سنسيني خطأ في مرمى فريقه بعد مرور اربع دقائق فقط، قبل ان يضيف هدافه كريستيان فييري الثاني قبل نهاية المباراة بست دقائق فرفع رصيده الى 13 هدفا ليتقاسم صدارة ترتيب الهدافين مع مهاجم فينيتسيا داريو هوبنر.
وغاب نجم انتر ميلان البرازيلي رونالدو لعدم شفائه من الاصابة، لكنه سيشارك في المباراة المقبلة ضد فينيتسيا الاحد المقبل.
ومرة اخرى انقذ المهاجم الارجنتيني غابرييل باتيستوتا العائد من اصابة ابعدته طويلا فريقه روما من الخسارة عندما ادرك له التعادل 1-1 في مرمى اودينيزي في الدقيقة 82. وكان اودينيزي افتتح التسجيل عبر دافيد دي ميكيلي (46). وانقذ حارس روما فرانشيسكولي انطونيولي فريقه ايضا من الخسارة عندما تصدى لركلة جزاء سددها روبرتو موتزي في الدقائق الاخيرة ايضا.
وسبق لباتيستوتا ان سجل هدف الفوز 3-2 في الثواني الاخيرة من مباراة فريقه ضد بياتشينزا الاسبوع الماضي مانحا فريقه ثلاث نقاط ثمينة في السباق نحو اللقب.
وتابع يوفنتوس نتائجه الجيدة في الاونة الاخيرة واكرم وفادة ضيفه اتالانتا بثلاثة اهداف نظيفة سجلها اليسيو تاكيناردي (33) والفرنسي دافيد تريزيغيه (38 و73).
وسقط ميلان في فخ التعادل 1-1 مع فيورنتينا الجريح. وتقدم ميلان بهدف سجله الاسباني خافي مورينو في الدقيقة 52 بتسديدة رأسية اثر تمريرة عرضية من البرازيلي سيرجينيو.
وفشل الاوكراني اندريه شفتنشكو في زيادة رصيد فريقه من الاهداف وحسم النتيجة نهائيا في مصلحة فريقه عندما اهدر ركلة جزاء اثر اعاقته داخل المنطقة اذ تصدى الحارس النمسوي اليكس مانينغر ببراعة لكرته (65).
واكمل ميلان ربع الساعة الاخير بعشرة لاعبين اثر طرد لاعبه جينارو غاتوسو لنيله البطاقة الصفراء الثاني في المباراة، فاستغل فيورنتينا النقص العددي ليخطف له البرازيلي ادريانو المعار من انتر ميلان هدف التعادل والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة.
وتغلب بولونيا على كييفو 3-1. سجل للفائز لامبرتو تساولي (38 و90) والارجنتيني خوليو كروز (70)، وللخاسر لويجي بيغيتو (73).
وسحق لاتسيو ضيفه بيروجيا بخمسة اهدافة سجلها سيموني اينزاغي (9) والارجنتيني كلاوديو لوبيز (33) وستيفانو فيوري (52) واليوغوسلافي ديان ستانكوفيتش (57) وماركو نيغرو (64).
وفاز ايضا فيرونا على فينيتسيا بهدف سجله ماسيمو اودو (16).
وتعادل ليتشي وبياتشينزا صفر-
- ترتيب فرق الصدارة:
1- انتر ميلان 41 نقطة من 19 مباراة
2- روما 40 من 19
3- يوفنتوس 37 من 19
4- كييفو 33 من 18
5- ميلان 32 من