بطولة انكلترا: ليفربول يسقط في فخ التعادل مع نيوكاسل

اضاع فرصة سهلة

لندن - اهدر ليفربول فوزا في المتناول وسقط في فخ التعادل امام مضيفه نيوكاسل 2-2 السبت على ملعب "سانت جيمس بارك" في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وفشل ليفربول في استغلال النقص العددي في صفوف اصحاب الارض الذين لعبوا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40 اثر طرد المدافع الفرنسي مابو يانغا-مبيوا، واكتفى بالتعادل الذي فك به الشراكة مع ارسنال الذي يستيضف نوريتش سيتي لاحقا، بعدما رفع رصيده الى 17 نقطة بفارق نقطة واحدة امام الفريق اللندني الذي يملك فرصة الانفراد بالريادة في حال تحقيقه الفوز.

وكان نيوكاسل البادئ بالتسجيل عبر الفرنسي يوهان كاباي في الدقيقة 23 من تسديدة قوية من 25 مترا اسكنها على يمين الحارس البلجيكي سيمون مينوليه، وأدرك القائد ستيفن غيرارد التعادل في الدقيقة 42 من ركلة جزاء اثر عرقلة الدولي الاوروغواياني لويس سواريز داخل المنطقة من قبل يانغا-مبيوا، مسجلا الهدف 100 في البريمرليغ والـ20 من ركلة جزاء.

ومنح المدافع الويلزي بول داميت التقدم لنيوكاسل من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية من 25 مترا (57).

وأدرك دانيال ستاريدج التعادل لليفربول بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة من سواريز (72).

وكاد سواريز يمنح الفوز لليفربول في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من ركلة حرة مباشرة ابعدها الحارس الهولندي تيم كرول ببراعة.

ويلعب لاحقا ايضا تشلسي مع كارديف سيتي، وايفرتون مع هال سيتي، ومانشستر يونايتد مع ساوثمبتون، وستوك سيتي مع وست بروميتش البيون، وسوانسي سيتي مع سندرلاند، ووست هام يونايتد مع مانشستر سيتي.

وتستكمل المرحلة الاحد بلقاء استون فيلا مع توتنهام هوتسبر، على ان تختتم الاثنين بلقاء كريستال بالاس مع فولهام.