بطولة انكلترا: كوينز بارك رينجرز يقترب من قارب النجاة

رينجرز يستعيد الثقة بالنفس

لندن - واصل كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الاخير صحوته في سعيه الى الهروب من الهبوط الى الدرجة الاولى بتغلبه على ضيفه سندرلاند 3-1 السبت في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان سندرلاند البادىء بالتسجيل عبر الاسكتلندي ستيفن فليتشر في الدقيقة 20 رافعا رصيده الى 11 هدفا على لائحة الهدافين، وأدرك الفرنسي لويك ريمي التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 30، ثم منحهم اندروز تاوزند التقدم في الدقيقة 70، قبل ان يوجه جيرماين جيناس الضربة القاضية للضيوف والقضاء على آمالهم في ادراك التعادل بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 90.

وهو الفوز الثاني على التوالي لكوينز بارك رينجرز بعد الاول على مضيفه ساوثمبتون 2-1 السبت الماضي، والرابع له هذا الموسم فبقي في المركز الاخير برصيد 23 نقطة بفارق الاهداف خلف ريدينغ الذي مني بخسارة على ارضه امام استون فيلا 1-2.

وكان ريدينغ سباقا الى التسجيل بواسطة ناثان بيكر بالخطأ في مرمى عندما حاول تشتيت الكرة من امام المرمى لكنها تابعت طريقها نحو الشباك (32)، بيد ان الدولي البلجيكي كريستيان بينتيكي ادرك التعادل بعد دقيقة واحدة من تسديدة من مسافة قريبة رافعا رصيده الى 12 هدفا على لائحة الهدافين، قبل ان يسجل غابريال اغبونلاهور هدف الفوز في الدقيقة 45 مستغلا كرة مرتدة من القائم الايمن فتابعها بيمناه داخل المرمى.

وعزز استون فيلا موقعه في المركز السابع عشر برصيد 27 نقطة.

وفض وست بروميتش البيون الشراكة مع ضيفه سوانسي سيتي عندما تغلب عليه 2-1.

وتقدم الضيوف عبر لوك مور في الدقيقة 33، لكن البلجيكي روميلو لوكاكو المعار من تشلسي ادرك التعادل في الدقيقة 40 رافعا رصيده الى 13 هدفا على لائحة الهدافين.

واهدر لوكاكو فرصة ذهبية لمنح التقدم لفريقه عندما اضاع ركلة جزاء في الدقيقة 57، قبل ان ينجح فريقه في اقتناص هدف الفوز بنيران صديقة عبر لاعب الوسط الهولندي جوناثان دي غوزمان الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه.

وارتقى وست بروميتش البيون مرتبة واحدة الى المركز السابع مؤقتا برصيد 43 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ليفربول الذي يستضيف توتنهام غدا الاحد قي قمة وختام المرحلة، فيما تراجع سوانسي سيتي الى المركز التاسع بعدما تجمد رصيده عند 40 نقطة.

وحرم غرانت هولت فريقه نوريتش سيتي من الفوز على ضيفه ساوثمبتون عندما اهدر ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة من المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

ورفع نوريتش سيتي رصيده الى 33 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 28 نقطة لساوثمبتون السادس عشر.

ويلعب الاحد ايضا نيوكاسل يونايتد مع ستوك سيتي.

وتأجلت مباريات وست هام مع مانشستر يونايتد، وارسنال مع ايفرتون، وفولهام مع تشلسي، ومانشستر سيتي مع ويغان، بسبب اقامة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس انكلترا.