بطولة انكلترا: كارديف سيتي يقتلع لقب الدرجة الثانية

عودة قريبة الى الاضواء

لندن - تعادل كارديف سيتي مع مضيفه بيرنلي بهدف لكل منهما السبت ليعود الى الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم متوجا بلقب الدرجة الثانية.

وكان كارديف قد ضمن بالفعل الصعود الى دوري الاضواء في الاسبوع الماضي.

ووضع كريج كونواي فريق كارديف سيتي المنتمي الى ويلز في المقدمة بعد 27 دقيقة قبل ان يتعادل ديفيد ادجار لبيرنلي بضربة رأس قرب النهاية.

وبهذا التعادل حقق كارديف تقدما لا يمكن تعويضه على هال سيتي صاحب المركز الثاني قبل جولتين من نهاية الموسم.

وكان كارديف قد ضمن بتعادله السلبي مع تشارلتون الثلاثاء العودة للدوري الممتاز بعد غياب 51 عاما.

وتقدم كارديف بهجمة سريعة مرتدة عندما مرر كيم بو كيونج كرة الى كونواي سددها في شباك بيرنلي.

لكن هدف ادجار منح بيرنلي نقطة التعادل ليرتفع رصيده الى 55 نقطة واحتفظ بأمله في تجنب الهبوط.

وتقدم هال خطوة نحو العودة للدوري الممتاز بعد هبوطه قبل ثلاث سنوات عندما تعادل سلبيا مع بريستول سيتي الذي هبط بالفعل للدرجة الادنى الجمعة.

وسوف يضمن هال سيتي التأهل تلقائيا اذا خسر واتفورد صاحب المركز الثالث امام بلاكبيرن روفرز وفشل كريستال بالاس الخامس في الفوز على ليستر.

عاد سندلارند الذي يصارع من اجل تجنب الهبوط الى الدرجة الاولى، بفوز ثمين جدا من ملعب "سانت جيمس بارك" الخاص بنيوكاسل يونايتد هو الاول له بقيادة مدربه الجديد الايطالي باولو دي كانيو، وجاء بنتيجة كبيرة 3-صفر الاحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويدين سندرلاند بفوزه الاول في المراحل العشر الاخيرة، اي منذ تغلبه على ويغان اثلتيك 3-2 خارج قواعده ايضا، والثامن هذا الموسم الى البنيني ستيفان سيسينيون وادم جونسون والويلزي البديل ديفيد فوغان، اذ سجلوا الاهداف الثلاثة، الاولان بتسديدتين من خارج المنطقة في الدقيقتين 27 و74 عجز الحارس الاساسي الهولندي تيم كرول وبديله روبرت ايليوت عن صدهما، والثالث من كرة اطلقها من مشارف المنطقة الى الزاوية اليسرى العليا (82).

وكان سندرلاند يخوض مباراته الثانية بقيادة دي كانيو الذي خلف الايرلندي مارتن اونيل بعد الخسارة امام مانشستر يونايتد (صفر-1) في المرحلة الحادية والثلاثين، وكانت الاولى انتهت الاسبوع الماضي بالهزيمة امام تشلسي (1-2).