بطولة انكلترا: تشلسي يقلص الفارق مع يونايتد

صاحب الهدف الوحيد

لندن - فاز تشلسي صاحب المركز الثاني على مضيفه ايفرتون الخامس 1-صفر الخميس على استاد "غوديسون بارك" في ليفربول في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وسجل الغاني ميكايل ايسيان الهدف في الدقيقة 41 فارتفع رصيد تشلسي الى 68 نقطة وصار على بعد نقطتين خلف مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب الذي يحل ضيفا على بلاكبيرن السبت، في حين وقف رصيد ايفرتون عند 61 نقطة وبقي على بعد 5 نقاط خلف ليفربول الرابع الذي يلعب في ضيافة فولهام.
ولاحت الفرصة الاولى الحقيقية في اللقاء لاصحاب الارض من ركلة حرة في الجهة اليسرى نفذها البرتغالي مانويل فرنانديش ونجح الحارس التشيكي بيتر تشيك في ابعادها الى ركنية بعد ان ارتطمت الكرة بالارض وكادت تخدعه (16)، وابطل الاميركي تيم هاوارد حارس ايفرتون مفعول كرة خطرة رفعت عالية امام مرماه (30).
وتمكن تشلسي من افتتاح التسجيل بعد عدة مناولات من العاجي سالومون كالو الى ايسيان ثم الى شون رايت فيليبس فاعادها مجددا الى الغاني الذي اخترق الدفاع وواجه هاوارد ووضع الكرة في سقف الشبكة (41).
واطلق النيجيري جون ميكل اوبي قذيفة من نحو 30 مترا وفق هاوارد في تحويلها الى ركنية لم تسفر (43)، وفوت النيجيري ايغبيني ياكوبو فرصة ادراك التعادل بتسديدة كانت ضعيفة (44)، وانهى فرنانديش الشوط الاول بتسديدة ارضية زاحفة سيطر عليها تشيك.
وفي الشوط الثاني، حاول ايفرتون تعديل النتيجة فاصطدم لاعبوه بجدار دفاعي منظم نصبه الفريق الزائر مانعا مضيفه من تهديد مرماه لا بل منطقته بشكل عام حيث انتهت جميع محاولاته بعيدا عن الخط الى ان ارتكب البرتغالي باولو فيريرا خطأ على بعد نحو 25 مترا نفذها مواطنه فرنانديس في الحائط (57).
وكان فيل جاغيلكا يهدي الهدف الثاني لتشلسي من خلال اعادة كرة الى الحارس هاوارد الذي كان صاحيا لها وانقذ الموقف (59)، وارتكب جون تيري خطأ ضد ياكوبو في مكان مناسب فاحتسبت ركلة حرة نفذها فرنانديش وكاد يأتي منها بالتعادل لكن كرته انحرفت سنتيمترات قليلة عن القائم الايمن (68).
واعتمد تشلسي في كثير من مراحل الشوط الثاني على المرتدات، وقاد رايت فيليبس واحدة سريعة في الجهة المينى لكنه اخطأ في التمرير واهدر فرصة لتعزيز التقدم (71)، واطلق ايسيان صاروخا من مسافة بعيدة مال قليلا عن القائم الايمن (75).
ترتيب فرق الصدارة 1- مانشستر يونايتد: 80 نقطة من 34 مباراة
2- تشلسي: 78 من 35
3- ارسنال: 71 من 34
4- ليفربول: 66 من 34
5- ايفرتون: 61 من 34