بطولة انكلترا تسدل الستار على قمة ميرسيسايد بالتعادل

ليفربول كان في طريقه الى تحقيق الفوز

لندن - انتهى دربي قطبي ميرسيسايد ليفربول وايفرتون بالتعادل 1-1 اليوم السبت على ملعب "انفيلد رود" في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان ليفربول في طريقه الى تحقيق فوز مستحق عندما سيطر على مجريات المباراة من البداية وتقدم بهدف لقائده ستيفن جيرارد في الدقيقة 65 من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة وكان بامكانه حسم النتيجة عبر مهاجمه الدولي الايطالي ماريو بالوتيلي بعد دقيقتين لكن الكرة ارتطمت بالعارضة، بيد ان ايفرتون خطف هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر قائده المدافع فيل جاغيلكا من تسديدة قوية رائعة بيمناه سكنت الزاوية التسعين للحارس الدولي البلجيمي سيمون مينيوليه.

وتابع ليفربول اهدار النقاط واكتفى بنقطة هي الوحيدة له في المباريات الثلاث الاخيرة حيث خسر امام ضيفه استون فيلا (صفر-1) ومضيفه وست هام (1-3) في المرحلتين السابقتين، فرفع رصيده الى 7 نقاط في المركز العاشر.

في المقابل، اقتنص ايفرتون نقطة ثمينة تفادى من خلالها الخسارة الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم فرفع رصيده الى 6 نقاط في المركز الثاني عشر.

وكاد بالوتيلي يفتتح التسجيل من تسديدة قوية من 25 مترا ابعدها حارس المرمى الدولي الاميركي تيم هاوارد بصعوبة الى ركنية (11)، انبرى لها القائد ستيفن جيرارد وتابعها ادم لالانا برأسه بيد ان هاوارد تدخل مرة اخرى ببراعة وانقذ مرماه من هدف محقق (12).

وكانت اول واخطر فرصة لايفرتون تسديدة قوية للبلجيكي روميلو لوكاكو تصدى لها مواطنه مينيوليه على دفعتين (22).

وابعد المدافع الكرواتي ديان لوفرين كرة من باب المرمى ومن امام لوكاكو اثر تمريرة عرضية من مسافة قريبة لليتون باينز (26).

وتابع هاوارد تألقه وتصدى لتسديدة قوية لجوردان هندرسون من حافة المنطقة (29).

وتلقى ايفرتون ضربة موجعة باصابة مهاجمه الدولي البلجيكي كيفن ميرالاس بتمزق عضلي في فخذه الايمن فترك مكانه للايرلندي ايدن ماكغيدي (32).

ورد لوكاكو بتسديدة قوية زاحفة بين يدي مينيوليه (34).

واهدر رحيم سترلينغ فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من هندرسون داخل المنطقة فسددها قوية زاحفة ابعدها هاوارد الى ركنية (44).

ومنح جيرارد التقدم لليفربول من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة اسكنها على يمين الحارس هاوارد (65).

وهو الهدف 113 لجيرارد في 480 مباراة في البريمر ليغ مع ليفربول.

وكاد لوكاكو يدرك التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة بين يدي مينيوليه (66).

وحرمت العارضة بالوتيلي من التعزيز عندما ابعدت كرته القوية من مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية من سترلينغ (67).

وتابع ليفربول بحثه عن التعزيز وسدد هندرسون كرة قوية من حافة المنطقة بين يدي الحارس هاوارد (72).

ونجح جاغيلكا في ادراك التعادل من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية التسعين للحارس مينيوليه (90+3).

ويلعب لاحقا تشلسي مع استون فيلا، ومانشستر يونايتد مع وست هام، وكريستال بالاس مع ليستر سيتي، وهال سيتي مع مانشستر سيتي، وساوثمبتون مع كوينز بارك رينجرز، وسندرلاند مع سوانسي سيتي، وارسنال مع توتنهام.

وتستكمل المرحلة غدا الاحد بلقاء وست بروميتش البيون مع بيرنلي، على ان تختتم بعد غد الاثنين بلقاء ستوك سيتي مع نيوكاسل يونايتد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 13 نقطة من 5 مباريات

2- ساوثمبتون 10 من 5

3- استون فيلا 10 من 5

4- ارسنال 9 من 5

5- سوانسي 9 من 5