بطولة المغرب: الجيش الملكي يشعل الصراع على اللقب

الجيش الملكي يحلم باللقب

الرباط - لحق الجيش الملكي بالرجاء البيضاوي الى الصدارة بفوزه على شباب الريف الحسيمي 2-1 السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري المغربي لكرة القدم.

وتقدم الجيش الملكي مبكرا وتحديدا في الدقيقة الخامسة عبر صلاح الدين عقال، ونجح الضيوف في ادراك التعادل في الدقيقة 64 بواسطة اسماعيل بصور قبل ان يسجل مصطفى العلاوي هدف الفوز في الدقيقة 77.

ورفع الجيش الملكي رصيده الى 32 نقطة بفارق الاهداف خلف الرجاء البيضاوي الذي تأجلت مباراته مع رجاء بني ملال الى موعد لاحق بسبب خوض الاول مباراة ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد العربي امام القوة الجوية العراقي (1-1) الجمعة في اربيل.

ويملك الوداد البيضاوي الثاني سابقا (30 نقطة) فرصة انتزاع الصدارة في حال فوزه على مضيفه اولمبيك خريبكة الاثنين في ختام المرحلة.

اما شباب الريف الحسيمي فتراجع الى المركز التاسع برصيد 19 نقطة بفارق الاهداف خلف حسنية اغادير الذي يستضيف الدفاع الحسني الجديدي الاحد.

واكتفى الفتح الرباطي الرابع بنقطة واحدة بتعادله السلبي مع مضيفه اولمبيك اسفي العاشر.

وتعادل ايضا المغرب التطواني السادس وحامل اللقب مع ضيفه نهضة بركان بهدف لزيد كروش (73 من ركلة جزاء) مقابل هدف لأمين الكاس (66)، وطرد الاخير مباشرة بعد الهدف لتلقيه الانذار الثاني.

كما تعادل الوداد الفاسي مع النادي القنيطري صفر-صفر في مباراة أهدر فيها هداف الاخير بلال بيات ركلة جزاء في الدقيقة 22، فيما طرد مدافع الاول رشيد بريكل في الدقيقة 83 لتلقيه الانذار الثاني.

ويلعب الاحد ايضا النادي المكناسي مع المغرب الفاسي.

- الترتيب:

1- الرجاء البيضاوي 32 نقطة من 15 مباراة

2- الجيش الملكي 32 من 16

3- الوداد البيضاوي 30 من 15

4- الفتح الرباطي 27 من 16

5- المغرب الفاسي 24 من 15

6- المغرب التطواني 21 من 16