بطولة المانيا: هامبورغ يسحق دورتموند البطل

هزيمة ثقيلة على فريق الابطال

برلين - مني بروسيا دورتموند حامل اللقب بخسارة مفاجئة كبيرة 4-1 أمام هامبورج لكنه بقي في المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم بعدما استقبل باير ليفركوزن هدفا قرب النهاية ليتعادل 3-3 مع بروسيا مونشنجلادباخ السبت.

وأحرز ارتيومس رونيفس مهاجم لاتفيا والكوري الجنوبي سون هيونج هدفين لكل منهما لينزل هامبورج بدورتموند خسارته الأولى بعد أربعة انتصارات متتالية في مباراة أنهاها كل فريق بعشرة لاعبين.

وتلقى روبرت ليفاندوفسكي الذي تقدم بهدف لدورتموند في الدقيقة 17 بطاقة حمراء قبل نحو ربع ساعة من نهاية الشوط الأول.

وتجمد رصيد دورتموند عند 39 نقطة متقدما بنقطة واحدة على ليفركوزن صاحب المركز الثالث.

وكان ليفركوزن متقدما 3-2 مستفيدا من أهداف سيدني سام وشتيفان كيسلينغ واندريه شورله لكن باتريك هيرمان تعادل لمونشنجلادباخ قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

وفاز فيردر بريمن على شتوتجارت 4-1 ليتعرض صاحب الأرض لخسارته الخامسة على التوالي وتزداد الضغوط على مدربه برونو لاباديا الذي مدد عقده في الشهر الماضي حتى 2015.

وخرج فولفسبورغ من منطقة الهبوط بفوزه على غرويتر فورت 1-صفر مستفيدا من هدف باس دوست الذي أحرز ثامن أهدافه في الدوري هذا الموسم. وأصبح رصيد الفائز 26 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي مباريات اخرى فاز هانوفر على ضيفه هوفنهايم 1-صفر وتعادل اينتراخت فرانكفورت بدون اهداف مع ضيفه نورمبرغ.

وشهدت المرحلة الحادية والعشرون من الدوري الالماني مواجهة من العيار الثقيل بين بايرن ميونيخ المتصدر وضيفه شالكه السبت على ملعب "اليانز ارينا".

وصحيح ان الفارق بين بايرن المتصدر وشالكه السادس يبلغ 22 نقطة، وان مشوار الاول نحو اللقب المرموق اصبح سهلا، الا ان مواجهات الطرفين تتسم بالاثارة والندية نظرا للمنافسة القوية بينهما على الالقاب في العقد الاخير.

وتغيب الهداف الهولندي كلاس يان هونتيلار عن شالكه لعدم ابلاله من اصابة في عينه حرمته المشاركة في مباراة هولندا وايطاليا الودية اول من الاربعاء. وخضع هونتيلار (29 عاما) لفحوصات طبية اضافية قبل تحديد موعد عودته الى الملاعب.