بطولة المانيا: فوزان كبيران لشالكه وفرانكفورت

بروسيا دورتمند يكتفي بنقطة واحدة

برلين - اكتفى بوروسيا بطل الموسمين الماضيين بنقطة واحدة من تعادله مع مضيفه نورمبرغ 1-1، فيما حقق كل من شالكه واينتراخت فرانكفورت فوزا كبيرا الاول على ضيفه اوغسبورغ 3-1، والثاني على مضيفه هوفنهايم 4-صفر السبت في المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب ايزي كريديت شتاديون، كان نورمبرغ سباقا الى افتتاح التسجيل عبر توماس بيكهارت من ضربة رأس بعدما نفذ الياباني هيروشي كيوتاكي ركلة ركنية وضعها على يمين الحارس رومان فايدنفيلر (31).

وجاء الرد سريعا عبر "البلدوزر" وصانع الالعاب لاعب الوسط الدولي البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي بتسديدة من داخل المنطقة عانقت شباك رافايل شايفر (40).

ولم يستطع اي من الفريقين كسر التعادل في الشوط وارتضى كل منهما بنقطة واحدة، قد يكون تأثيرها اكبر بالنسبة الى دورتموند في عداد النقاط وحسابات البحث عن الاحتفاظ باللقب الثالث على التوالي حيث اصيح رصيده 4 نقاط.

وفي المباراة الثالنية على ملعب فلتينز ارينا في غيلسنكيرشن، كان شالكه الطرف الافضل منذ بداية اللقاء، لكنه انتظر حتى الدقيقة 33 لافتتاح التسجيل بعدما رفع البيروفي جيفرسون فارفان كرة من ركلة ركنية بالمقاس على رأس المدافع الدولي اليوناني العملاق كيرياكوس بابادوبولوس اسكنها الاخير الشباك.

واستهل شالكه الشوط الثاني بهدف سريع سجله جيرماين جونز وصنعه فارفان ايضا (46).

وعكس فارفان كرة عرضية اخرى اتت بالهدف الثالث بعدما تابعها الهداف الهولندي كلاس يان هونتيلار برأسه في اسفل الزاوية اليسرى (72).

وقلص اوغسبورغ الفارق بواسطة البديل تورستن اوهرل من مجهود فردي (79).

وفي اللقاء الثالث على ملعب رين-نيكار ارينا، حسم اينتراخت فرانكفورت نتيجة اللقاء بنسبة كبيرة في الشوط الاول بعدما تقدم بهدفين نظيفين اولهما من تمريرة الياباني تاكاشي اينوي ومتابعة الكسندر ماير (39)، والثاني بقذيفة من خارج المنطقة اطلقها الدولي السويسري بيرمين شفيغلر (43).

وتلون شوط المباراة الثاني بالبطاقات الصفراء والحمراء فطرد من هوفنهايم البوسني سياد صالحوفيتش (70) وستيفان شروك (74) لنيل كل منهما الانذار الثاني.

وحصل اينتراخت على ركلة جزاء نفذها ماير بنجاح مسجلا الهدف الثالث (82)، واختتم مارتن لانيغ بالهدف الرابع من متابعة رأسية لكرة عرضية من المدافع باستيان اوتشيبكا (90).

ورفع فرانكفورت رصيده الى 6 نقاط وتصدر الترتيب موقتا.

وعلى ملعب باي ارينا فاز باير ليفركوزن على ضيفه فرايبورغ 2-صفر.

وافتتح الارجنتيني غونزالو كاسترو التسجيل لاصحاب الارض في وقت مبكر عندما تتطاول برأسه لكرة داخل منطقة فرايبورغ وتابعها من زاوية صعبة في وسط مرمى الحارس اوليفر باومان (8).

وضاعف باير ليفركوزن غلته في الشوط الثاني بعد ان نفذ كاسترو ركلة ركنية تابعها المدافع فيليب فولشايد برأسه في الشباك (54).

وعلى ملعب فيزر شتاديون، تغلب فيردر بريمن على ضيفه هامبورغ 2-صفر.

وفوت فيردر بريمن فرصة التقدم في الشوط الاول بعدما اهدر آرون هونت ركلة جزاء حصل عليها الهولندي ايلييرو ايليا ونجح الحارس رينيه ادلر في التصدي لها (41).

وعوض هونت في الثاني عندما نجح هذه المرة في ترجمة ركلة ثانية حصل عليها نيلز بيترسن ووضع الكرة في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى ادلر (52).

ورد هونت الجميل لبيترسن وارسل له تمريرة جميلة اتت بالهدف الثاني (67).

وبات هامبورغ مع هوفنهايم الفريقين الوحيدين اللذين تعرضا لخسارتين متتاليتين.

وتعادل فورتونا دوسلدورف العائد الى الاضواء بعد غياب طويل مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-صفر.

وكانت المرحة افتتحت بفوز اول في دوري النخبة للوافد الجديد غرويتر فورث على مضيفه ماينتس 1-صفر امس الجمعة، وتختتم الاحد بلقاءي فولفسبوغ مع هانوفر، وبايرن ميونيخ وصيف بطل الموسم الماضي مع شتوتغارت.