بطولة المانيا: باير ليفركوزن يتابع طريقه بنجاح نحو اللقب

ليفركوزن أكرم وفادة ضيفه بأربعة أهداف للاشيء

برلين - تابع باير ليفركوزن المتصدر طريقه الناجح نحو احراز اللقب عندما اكرم وفادة ضيفه تي اس في ميونيخ باربعة اهداف نظيفة السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
وابتعد باير ليفركوزن، الذي كان انتزع بطاقته الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي بجدارة بتغلبه على ديبورتيفو كورونا الاسباني 3-1 في الجولة السادسة الاخيرة، 4 نقاط عن اقرب منافسيه بوروسيا دورتموند الذي يستضيف اينرجي كوتبوس الرابع عشر الاحد في ختام المرحلة.
وانتظر باير ليفركوزن، الذي غاب عن صفوفه قائده الدولي ميكايل بالاك بسبب الايقاف، حتى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول لافتتاح التسجيل عبر تسولتان سيبيشن (45)، قبل ان يسجل هدفين مطلع الشوط الثاني بواسطة اولف كيرستن (49) والتركي ييلدراي باستورك (61)، ثم عاد كيرستن ليضيف هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 81.
وهو الفوز الرابع على التوالي لباير ليفركوزن في مختلف المسابقات والثالث على التوالي في الدوري.
وعلى الملعب الاولمبي في ميونيخ عاني بايرن حامل اللقب الامرين قبل التغلب على كولن صاحب المركز الاخير 3-صفر.
ووجد بايرن ميونيخ صعوبة في فرض سيطرته على منافسه في الشوط الاول وانتظر كعادته حتى الدقائق الاخيرة لتأمين انتصاره.
وتقدم بايرن ميونيخ بهدف للبرازيلي جيوفاني ايلبير في الدقيقة 64، وعزز البوسني حسن صلاح حميديتش، الذي كان يخوض مباراته الثانية على التوالي والاولى في الدوري بعد غيابه عن الملاعب لمدة ثلاثة اشهر بداعي الاصابة، تقدم الفريق البافاري بهدف ثان في الدقيقة 83 من ركلة جزاء، قبل ان يختم ايلبير بهدفه الشخصي الثاني والثالث لاصحاب الارض في الدقيقة 88.
وعزز بايرن ميونيخ موقعه في المركز الثالث برصيد 54 نقطة بفارق 5 نقاط خلف باير ليفركوزن وبفارق الاهداف امام شالكه الذي حقق فوزا ثمينا على كايزرسلوترن بثلاثة اهداف للبلجيكي مارك فيلموتس (45) والدولي السابق اندرياس مولر (59) والنيجيري فكتور اغالي (81).
ووضع شالكه بالتالي حدا للنحس الذي لازمه خلال استضافته لكايزرسلوترن في المرات الست الاخيرة حيث خسر 3 مرات وفاز مرة واحدة مقابل تعادلين.
وقاد البرازيلي اليكس الفيش فريقه هرتا برلين على الفوز على نورمبرغ بهدفين سجلهما في الدقيقتين 3 و32.
وخسر فرايبورغ امام بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف سجله الهولندي اري فان لينت في الدقيقة 79، وسانت باولي امام شتوتغارت بهدف لماتياس سنسي (83) مقابل هدفين للبلغاري كراسيمير بالاكوف (75) وسين دندي (81).
وتعادل هانزا روستوك مع هامبورغ بهدف للسويدي اندرياس ياكوبسون (51) مقابل هدف للبوسني سيرجي بارباريز (66).
ويلعب غدا أيضا، فولفسبورغ مع فيردر بريمن.

ترتيب فرق الصدارة:
1- باير ليفركوزن 59 نقطة من 28 مباراة
2- بوروسيا دورتموند 55 من 27
3- بايرن ميونيخ 54 من 28
4- شالكه 54 من 28
5- هرتا برلين 52 من