بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يواصل تالقه

الفريق البافاري يمطر شباك هانوفر اهدافا

برلين- واصل بايرن ميونيخ المتصدر ووصيف بطل الموسم الماضي نتائجه الايجابية وحقق فوزه الحادي عشر حين تكتسح ضيفه هانوفر 5-صفر السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعبه اليانز ارينا وامام 71 الف متفرج معظمهم من انصاره، دك بايرن ميونيخ (تعادل وخسارة) الذي فشل في المرحلة السابقة في تحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية الذي يتقاسمه مع بوروسيا دورتموند بطل الموسمين الماضيين (7 انتصارات) بتعادله مع مضيفه نورمبرغ 1-1، شباك الفريق الزائر بهدف سريع بعد حصوله على ركنية نفذت على رأس صانع الالعاب باستيان شفاينشتايغر ووصلت الى الاسباني خافي مارتينيز الذي اطلقها بقوة في شباك رون-روبرت تشيلر (4).

واستمرت افضلية الفريق البافاري الميدانية واثمر تفوقه هدفا ثانيا عندما عكس قائد المنتخب فيليب لام كرة عرضية استقبلها طوني كروس وتابعها بيمناه في المرمي (24).

وزاد الفرنسي فرانك ريبيري محنة الضيوف بتسجيله الهدف الثالث مستثمرا تمريرة من توماس مولر (37).

وفي الشوط الثاني، تابع بايرن ميونيخ معزوفته الرائعة واضاف المدافع البرازيلي دانتي الهدف الرابع من ركلة حرة لعبها طوني كروس عالية تابعها برأسه في الشباك (63).

وتابع كروس تزويد رفاقه بالكرات الخطيرة وقدم واحدة على طبق من فضة الى ماريو غوميز حولها الى هدف خامس لاصحاب الارض (67).

واثبت بايرن ميونيخ الذي رفع رصيده الى 34 نقطة، انه يملك اقوى هجوم (38 هدفا) واقوى دفاع (5 اهداف فقط) هذا الموسم.

وقفز بوروسيا دورتموند الى المركز الثاني برصيد 25 نقطة بعد فوزه على مضيفه ماينتس 2-1، وتعادل شالكه الذي تراجع الى المركز الثالث مع اينتراخت فرانكفورت الرابع حاليا 1-1.

في المباراة الاولى على ملعب كوفي فايس ارينا وامام 34 الف متفرج، فاجأ ماينتس ضيفه بهدف مباغت ومبكر اربك حساباته لفترة قصيرة بعدما تلقى ماركو كاليجيوري خارج المنطقة كرة من الكين سوتو اطلقها قوية لا ترد في مرمى رومان فيادنفيلر (4).

وخرج بطل الثنائية (الدوري والكأس) من الصدمة سريعا ورد عبر نجمه ماركو ريوس الذي تابع من زاوية صعبة داخل المنطقة كرة وصلته من مارسيل شميلتسر (11).

وضاعف دورتموند ضغطه وزاد هجماته بهدف حسم النتيجة باسرع وقت ممكن لا سيما ان اللقب على وشك ان يضيع منه (الفارق بينه وبين المتصدر 9 نقاط) وانهى الشوط الاول متقدما 2-1 بعد ان سجل له الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي رفع رصيده الى 8 اهداف في البطولة، بعد ان قاد ماريو غوتسه هجمة مرتدة واوصل الكرة الى البولندي الذي اطلقها من خارج حدود المنطقة استقرت في الشباك (42).

وفي الشوط الثاني، حاول دورتموند جاهدا مضاعفة النتيجة، لكن جميع محاولاته باءت بالفشل.

وفي المباراة الثانية على ملعب فيلتينز ارينا وامام 61500 متفرج، كان شالكه سباقا الى افتتاح التسجيل في مرمى ضيفه اينتراخت فرانكفورت، شريكه حتى قبيل هذه المباراة في المركز الثاني، بواسطة هداف الموسم الماضي الهولندي كلاس بان هونتيلار بمؤازرة من لويس هولتبي (11)، لكن الرد كان سريعا من قبل الضيوف اثر عرضية من باستيان اوتشيبكا ومتابعة من ستيفان ايغنر (13).

ولم تتغير النتيجة في الشوط الثاني فتراجع كل من الفريقين مرتبة واحدة برصيد 24 نقطة لكل منهما.

وعلى ملعبه فولكسفاكن ارينا وامام 30 الف متفرج، خرج فولفسبورغ بنقطة واحدة بتعادله مع ضيفه فيردر بريمن 1-1.

وتخلف فولفسبورغ في الشوط الاول بهدف سجله النمسوي ماركو ارنوتوفيتش بعد ان تلقى كرة في المكان المناسب من الهولندي ايلييرو ايليا (35).

وفي الشوط الثاني، نقصت صفوف فيردر بريمن بطرد مدافعه لوكاس شميتس بالصفراء الثانية (62) ما مكن اصحاب الارض من معادلة النتيجة بعد دقيقتين عن طريق الهولندي باش دوست (64).

وتعادل غرويثر فورث الوافد الجديد سلبا مع نورمبرغ الذي لم يحسن استثمار تعادله مع بايرن ميونيخ قبل اسبوع.

وكانت المرحلة افتتحت امس بسقوط هامبورغ على ارض فورتونا دوسلدورف العائد الى النخبة بعد غياب طويل صفر-2، وتختتم الاحد فيلتقي فرايبورغ مع شتوتغارت، واوغسبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وهوفنهايم مع باير ليفركوزن.