بطولة القارات عام 2007 مهددة بالألغاء

بلاتر لم يعد الاستراليين بشيء

سيدني (استراليا) - اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر الاثنين في سيدني انه لا يعرف ما اذا سيتم تنظيم الدورة الثامنة لمسابقة بطولة القارات عام 2007.
وقال بلاتر "لا أعرف... لقد اتخذنا قرارا بانه اعتبارا من عام 2005 ستكون لدينا بطولة العالم للاندية. سنرى اذا كان هناك مجال لاقامة المسابقتين. على كل حال لا يمكنني تقديم اي ضمانة بان بطولة القارات ستقام عام 2007" في اشارة الى ترشيح استراليا لاستضافتها.
وكان بلاتر دافع عن المسابقة في حزيران/يونيو الماضي وقال "اني واثق جدا من اهمية هذه المسابقة، انها المسابقة الوحيدة الى جانب كأس العالم التي يمكن ان تلتقي فيها منتخبات من قارات مختلفة".
وعارض الاتحاد الاوروبي في 11 تموز/يوليو الماضي اقامة هذه المسابقة موضحا انه لن يشارك فيها بعد النسخة السابعة المقررة في المانيا عام 2005 حيث ستكون بمثابة بروفة لنهائيات كأس العالم 2006.
وتشارك في البطولة المنتخبات ابطال القارات الست بالاضافة الى منتخب الدولة المضيفة (في حال كانت هذه الدولة بطلة احدى القارات توجه الدعوة الى منتخب آخر) وبطل المونديال.
يذكر ان بطولة القارات فكرة سعودية، وقد اقيمت الدورات الثلاث الاولى في الرياض اعوام 92 و95 و97، واستضافت المكسيك الدورة الرابعة عام 99، وكوريا الجنوبية واليابان الدورة الخامسة 2001، على ان تقام الدورة السابعة في المانيا 2005. اما الدورة السادسة المقررة من 18 الى 29 حزيران/يونيو 2003 فسيعرف البلد المضيف لها في ايلول/سبتمبر المقبل.