بطولة العراق: مهمة سهلة لدهوك

دهوك يتطلع لمواصلة انتصاراته

بغداد - يمتلك دهوك فرصة مثالية لتحقيق فوز ثان على التوالي وهو يواجه مهمة سهلة امام جاره السليمانية السبت المقبل ضمن المرحلة الثانية من بطولة العراق لكرة القدم التي تفتتح الخميس بلقاء بغداد وضيفه كركوك.

ويامل بغداد ومنافسه كركوك تعويض تعثرهما في انطلاق المسابقة عندما خسر الاول من كربلاء 1-2 والثاني امام دهوك 1-4.

وتم تأجيل قمة المرحلة بين اربيل والجوية الى اشعار اخر بعد بلوغ الاول المباراة النهائية لبطولة كاس الاتحاد الاسيويٍ مع الكويت الكويتي التي ستقام في الثالث من الشهر المقبل على استاد فرانسوا حريري معقل الاول.

وتتجه الانظار الجمعة صوب ملعب الشرطة في العاصمة حيث يستضيف لقاء ساخنا منتظرا بين صاحب الارض والجمهور وضيفه النجف وهما يسعيان لتجديد الفوز في هذه الجولة والبقاء على سكة الانتصار بعد ان دشنا رحلتيهما بفوز مهم جاء على حساب الصناعة والنقط على التوالي.

واللافت في لقاءات الفريقين ان الشرطة بقيادة مواطنه المدرب ثائر جسام صاحب التجربة الاحترافية المتميزة في الدوري الاردني بمواسم سابقة، عادة ما يجد ما يمكنه من تخطي خصومه امام انصاره وكذلك الحال لمنافسه الذي يجد صعوبة خارج قواعده.

ويطمح المصافي الى خطف ثلاث نقاط جديدة على حساب الكهرباء المتحفز تعويض سقوطه المبكر في الجولة الماضية امام الجوية 1-3 ،عندما يلتقيان الجمعة ايضا.

ويتوجه الصناعة الى ملعب مضيفه الميناء لملاقاة الاخير في مواجهة متكافئة يطمح فيها الطرفان لنتيجة افضل مما حققاه في المرحلة الاولى التي خسر فيها الاول على ارضه امام الشرطة بهدف دون رد وتعادل الثاني امام الطلبة الذي يلتقي نفط الجنوب في اليوم ذاته، صفر-صفر.

ويحاول الزوراء ان يجد نفسه امام جمهوره و ضيفه كربلاء السبت وان يخطف اول ثلاث نقاط بعد ان سقط في فخ التعادل 2-2 امام نفط الجتوب في المرحلة الاولى وتسير بموازاة تطلعاته طموحات منافسه بتجديد فوزه .

ويحل زاخو ضيفا على صاحب الارض النفط في لقاء يطمح فيه الطرفان لخطف نقاطه الكاملة.