بطولة العراق: عقد شراكة الصدارة 'الثلاثية' مرشح للانفراط

مهمة الجوية محفوفة بالمخاطر

بغداد - يبدو ان عقدالشراكة الثلاثية لصدارة الترتيب مرشح للانفراط في المرحلة الثانية عشرة من بطولة العراق لكرةالقدم التي يستهلها الجوية المتصدر بلقاء غامض امام مضيفه الكهرباء الاربعاء.

يتصدر الجوية الترتيب برصيد (24 نقطة) متقدما على دهوك والطلبة بفارق الاهداف.

الجوية يريد التشبث بالصدارة على الرغم من قناعته بأن مواجهته ستكون محفوفة بالمخاطر خارج ارضه وامام فريق يبحث عن نقطة تحول في مساره.

وقال مدرب الكهرباء حسن احمد "سنواجه المتصدر وهذا يعكس حجم صعوبة المواجهة علينا لكن هذا لا يعني ان نتخلى عن الرغبة في تقديم مباراة جيدة واداء طيب على الرغم من افتقاد الفريق اثنين من ابرز لاعبيه لالتحاقهما بالمنتخب الاولمبي العراقي".

واضاف "المهم ان ندخل المباراة بمعنويات جيدة وبرغبة تقديم اداء جيد".

ولم يخف مدرب الجوية صالح راضي رغبته بالمحافظة على الصدارة بقوله "لا نريد ان نتخلى عن صدارة الترتيب، بل سنحاول ان ننفرد بها اذا ما جاءت باقي النتائج في مصلحتنا".

وسيكون الشرطة (20 نقطة) في هذه الجولة تحت ضغط متوقع امام مضيفه الميناء (11 نقطة) عندما يلتقيان الاربعاء ايضا في مباراة يطمح فيها الاول لتحسين مركزه السادس والاقتراب من المراكز الاولى ليعيد انطلاقته اللافتة في الادوار الاولى للمسابقة.

ويحتفظ الشرطة برصيد(20 نقطة).

من جهته، يحاول الميناء بقيادة مدربه الجديد الدولي السابق رحيم حميد التخلص من المركز السادس عشر وايقاف مسلسل النتائج غير المشجعة التي يواجهها ودفعت بنائب رئيس ادارته نجم الكرة العراقية السابق هادي احمد لترك منصبه احتجاجا على سياسات العمل داخل النادي التي يعتبرها واحدة من ابرز اسباب تراجع فريقه.

وسيكون اربيل وصيف بطل الموسم الماضي على موعد منتظر في هذه الجولة عندما يحل ضيفا في العاصمة على الكرخ الذي دأب على الوقوف في وجه الكبار وان يضع حدا لانتصاراتهم ونتائجهم اللافتة.

يحتل اربيل المركز الرابع برصيد 22 نقطة، مقابل 16 نقطة للكرخ السابع.

يخوض اربيل مباراته بعيدا عن مدربه الجديد السوري نزار محروس الذي قرر مرافقة فريقه بدءا من المرحلة الرابعة عشرة.

ويواجه في الاربعاء الصناعة ضيفه كركوك في لقاء متكافئ.

ويحل دهوك الشريك الثاني للصدارة الخميس ضيفا على النجف التاسع في مباراة مرتقبة للطرفين كونها تنطوي على اهمية استثنائية لهما، اذ يحاول صاحب الارض والجمهور تعويض خسارته امام اربيل 1-3 قبل ايام في لقاء مؤجل، بينما يطمح الضيوف لمواصلة التألق.

واعتبر مشرف دهوك سعيد احمد المباراة ضد النجف "واحدة من المباريات الصعبة تأتي في جولة حساسة وغامضة"، مضيفا "لكن علينا ان نعمل من اجل الفوز، فنحن قادمون لهدف محدد وهم يدخلون المواجهة بتطلعات التعويض".

ويتربص الطلبة الشريك الثالث في الصدارة بمنافسيه الجوية ودهوك عندما يستقبل زاخو الخامس في مواجهة مثيرة.

ويخوض الزوراء لقاء سهلا على ملعبه امام الشرقاط، ويقابل الحدود النفط في لقاء متكافئ، ويلعب التاجي مع ضيفه المافي الجمعة، ويختتم كربلاء وبغداد مباريات المرحلة السبت.