بطولة العراق: المتصدر يريد استعادة هيبته

اربيل يأمل في الابتعاد اكثر بالصدارة

بغداد (العراق) - يسعى اربيل المتصدرالى تعويض اول خسارة تعرض لها هذا الموسم عندما يقابل ضيفه الميناء الخميس في الجولة الخامسة والثلاثين من بطولة العراق لكرة القدم التي تفتتح الثلاثاء بلقاء هامشي بين الشرقاط والحدود اللذين يستعدان للمغادرة.

وكان اربيل تعرض لخسارة غير متوقعة على ملعب كربلاء صفر-1 في الجولة الماضية.

واعتبر رئيس نادي اربيل ونائب رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود ان "ارضية ملعب كربلاء الرديئة وخوض الفريق مباراتين خلال اربعة ايام وانتقاله خارج ارضه كانت من ابرز اسباب هذه الخسارة".

ويطمح الكهرباء المبتعد عن دائرة الخطر الى الفوز على ضيفه التاجي الاربعاء على ملعب، فيما يتطلع بغداد الى مواصلة نتائجه الجيدة وتخطي ضيفه كركوك القادم من فوز عريض اذل به الشرطة برباعية قاسية الاحد.

ويستضيف الزوراء حامل اللقب الكرخ في لقاء هام للطرفين الجمعة خصوصا ان الاخير يريد ان يتشبث بالبقاء بعد ان اصبح على المحك الحقيقي وهو يواجه شبح الهبوط.

ويحل النجف ضيفا على الصناعة المنتشي بفوز سابق على الجوية 2-1، وكلاهما يريدان الخروج من هذه المواجهة بفوز ثمين يستعيد به الاول توازنه ويواصل به الثاني صحوته والظفر بنقاط اللقاء كاملة.

ويامل الجوية (الصقور) تفادي سيناريو المتصدر في ملعب كربلاء عندما يحل ضيفا على الاخير الجمعة ايضا.

كما يحاول دهوك ثاني القائمة تعويض سقوطه الاخير امام المصافي صفر-1، في ملعب الشرطة الذي يسعى هو الاخر لازالة اثار هزيمته القاسية امام كركوك، ويتوقع ان تكون هذه المواجهة واحدة من اكثر المباريات اثارة.

ويحتفظ الطلبة بفرصة مواتية للمحافظة على مركزه الثالث حين يستقبل على ارضه وبين مشجعيه النفط الجمعة.

ويختتم زاخو وضيفه النفط مباريات المرحلة في اليوم ذاته.