بطولة العراق: الجوية يفشل في الاقتراب من الصدارة

الجوية كان يمني النفس بالفوز

بغداد - فشل الجوية بالاقتراب من الصدارة بعد خروجه بتعادل مخيب امام مضيفه كربلاء صاحب المركز قبل الاخير صفر-صفر الخميس في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العراق لكرة القدم.

واصبح رصيد الجوية الذي كان يمني النفس بفوز يرتقي به الى الصدارة مؤقتا، 24 نقطة بفارق نقطتين خلف بغداد وبفارق الاهداف خلف اربيل الغائب عن هذه الجولة والطلبة، مقابل 10 نقاط لكربلاء.

وتأجلت مباراة الكرخ ونفط الجنوب الى الجمعة لاسباب فنية حسب لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي.

ومني زاخو بالخسارة الخامسة هذا الموسم اثر سقوطه امام مضيفه كربلاء صفر-3 الجمعة في افتتاح مباريات المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العراق لكرة القدم.

وانتفض كربلاء في الدقائق العشرين الاخيرة بعد ان اهدر ضيفه ركلة جزاء فشل في تنفيذها خالد مشير (60)، وسجل له البرازيلي كلايتون بربوزا فيريرا (70) وكرار صالح(77 و90).

ويملك اربيل فرصة مواتية لاستعادة الصدارة عندما يستقبل الميناء السبت ضمن المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العراق لكرة القدم.

وعلى ملعبه وبين انصاره يأمل اربيل في استعادة صدارة ترتيب اللائحة على حساب ضيفه الميناء وهما يخوضان لقاء يملك فيه الاول فرصة متاحة لخطف نقاطه، والتي يتطلع اليها ايضا الفريق القادم من الجنوب رغم صعوبة مهمته وصعوبة اجواء استاد فرانسوا حريري الذي تعاني فيه الفرق كثيرا عندما تزوره.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بغداد 26 نقطة من 13 مباراة

2- اربيل 24 من 11

3- الطلبة 24 من 12

4- الجوية 24 من 12

5- الشرطة 18 من 9

دهوك 18 من 14

الميناء 18 من 14

زاخو 18 من 13