بطولة السعودية: الفتح يسعى لتعزيز صدارة الترتيب

الفتح يتدرب لتحقيق المفاجأة

الرياض - يسعى الفتح لتعزيز صدارته للدوري السعودي لكرة القدم عندما يحل ضيفا ثقيلا على التعاون الجمعة في افتتاح مباريات المرحلة السادسة.

يلعب الجمعة ايضا الشعلة مع الهلال والاتفاق مع الفيصلي، وتأجلت مباراة القمة بين الاتحاد والاهلي الى موعد لاحق.

تستكمل المرحلة السبت فيلتقي النصر مع هجر والرائد مع الشباب حامل اللقب والوحدة مع نجران.

ويتطلع الفتح، مفاجأة الموسم، الى استغلال غياب الاتحاد منافسة المباشر للابتعاد بصدارة الترتيب في مباراة تبدو بمتناوله امام التعاون القابع في مؤخرة الترتيب.

يدخل الفتح الملقب ب"النموذجي" المباراة مثقلا بالإصابات التي عصفت بصفوفه خلال فترة التوقف من خلال إصابة السنغالي كيمو سيسوكو وأحمد الموسى وربيع سفياني، فيما لم يتم إعلان جاهزية الثنائي عدنان فلاته والبرازيلي التون جوزيه، كما أن احتمال عدم مشاركة الأردني شادي أبو هشهش واردة بعد خوضه مباراة منتخب بلاده ضد استراليا الثلاثاء (2-1) في تصفيات كأس العالم.

التونسي فتحي الجبال المدير الفني للفتح عمد خلال فترة توقف الدوري الى تفعيل مصادر قوته من خلال صانعي ألعابه ومعالجة بعض الأخطاء التي وقع بها في الجولات الماضية، لذا من المتوقع أن يدخل الفريق المباراة بتشكيلة مؤلفة من الحارس عبدالله العويشير وأمامه الرباعي المكون من عبدالعزيز بوشقراء وبدر النخلي وعبدالله القرني وعدنان فلاته في الدفاع، ثم الأردني فايز العلياني ومحمد الفهيد ومبارك الأسمري وحسين المقهوي وحمدان الحمدان، وهناك الكونغولي دوريس سالومو وحيدا في المقدمة.

في المقابل، يسعى التعاون لتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم بعدما ضل طريق الانتصارات في اخر 3 جولات.

ويبحث الشعلة الوافد الجديد لدوري المحترفين عن ذاته أمام فريق متمرس وقوي هو الهلال في مباراة منقولة من ملعب الشعلة بالخرج الى الرياض لدواع امنية.

الهلال عاد لبوابة المنافسة على لقب البطولة بفوز عريض على منافسه التقليدي النصر في الجولة الماضية قوامه 3-1 وضعه في المركز الرابع بثماني نقاط من فوزين وتعادلين وخسارة.

مدرب الفريق الفرنسي انطوان كومبواريه سيفتقد خدمات المدافع السنغالي عبد القادر مانغان للايقاف، لكنه يعول على هداف الدوري البرازيلي ويسلي لوبيز وياسر الشهراني وعبد العزيز الدوسري والمغربي عادل هرماش و الكوري الجنوبي يو بيونغ والحارس عبد الله السديري مع ياسر القحطاني وماجد المرشدي.

الشعلة حقق في الجولة الماضية الفوز على الفيصلي 2-صفر قفز به للمركز العاشر، ويأمل في متابعة النتائج الجيدة معتمدا على المهاجم المغربي حسن الطير والبحريني عبدالله فتاي.

ويحل الشباب البطل ضيفا على الرائد بحثا عن استعادة توازنه بعد ان أقصي من الصدارة قسريا وتراجع الى المركز الثالث بعشر نقاط بعد الخسارة المؤثرة والثقيلة امام الفتح.

ويستضيف النصر بقيادة مدربه الجديد الأوروغوياني خوسيه كارينيو النصر ساعيا الى محو الصورة الهزيلة التي ظهر فيها أمام الهلال بالخسارة 1-3 راح ضحيتها المدرب الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا، هجر صاحب العروض القوية في انطلاق الدوري قبل ان يتوقف مشواره في المرحلة الماضية التي خسر فيها امام الاتحاد صفر-2.