بطولة السعودية: الاهلي يشعل المنافسة على صدارة الدوري

فوز مستحق في لقاء مؤجل

الرياض - أشعل الأهلي المنافسة على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم بعد تغلبه على ضيفه نجران 2 ـ 1 الاربعاء في لقاء مؤجل من المرحلة الخامسة عشرة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وبهذا الفوز المنطقي قلص الأهلي الفارق بينه وبين النصر المتصدر إلى 5 نقاط ورفع رصيده إلى 40 نقطة، في حين ازدادت معاناة نجران الذي بقي في المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة.

وسجل هدفي الأهلي سلمان المؤشر (32) ومهند عسيري (73) بينما سجل هدف نجران البرازيلي جادسون دوس سانتوس (90).

وكاد نجران مع بداية الشوط الأول يفاجئ الأهلي بهدف مبكر لكن رأسية جادسون أمسكها عبدالله المعيوف ببراعة (2).

وفرض الأهلي بعد ذلك سيطرته على مجريات هذا الشوط وشن عدة هجمات ولكنها لم تشكل خطورة على مرمى عبدالله الجدعاني في ظل صلابة الدفاع النجراني قبل أن ينجح الأهلي في أخذ الأسبقية إثر كرة عرضية لعبها سلمان المؤشر برأسه الى يسار الجدعاني (32).

وأضاع صالح العمري هدفا محققا للأهلي عندما انفرد بالمرمى ولعب كرة سهلة في أحضان الجدعاني (39).

وفي الشوط الثاني تراجع مستوى الأهلي وكاد نجران يعادل لولا براعة عبدالله المعيوف الذي تألق في التصدي لكرة عبدالعزيز حمسل القوية وحولها بصعوبة لركنية (58).

ورد الأهلي بواسطة البديل مهند عسيري لكن كرته الرأسية لم يجد الجدعاني صعوبة في التصدي لها (65) قبل أن يصوب المصري محمد عبدالشافي كرة قوية اعتلت العارضة بقليل (67).

ومن هجمة منسقة تمكن الأهلي من تعزيز تقدمه بهدف ثان بواسطة مهند عسيري الذي ارتقى لكرة عرضية ولعبها برأسه الى يمين الجدعاني (73).

وأكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين بعد أن أشهر الحكم البطاقة الحمراء لظهيره الأيمن أمير كردي (87).

ونجح نجران في تقليص الفارق بواسطة جادسون دوس سانتوس الذي تلقى كرة عرضية لعبها برأسه الى يمين المعيوف (90).