بطولة السعودية: الاتفاق يستعيد نغمة الفوز

انتفاضة قوية للاتفاق

الرياض - استعاد الاتفاق نغمة الانتصارات وعمق جراح ضيفه الأهلي بعد الفوز عليه 2-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة في الدوري السعودي لكرة القدم اقيمت الاثنين على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة.

وسجل البرازيلي جونيور إكسوزا (18 من ركلة جزاء) ويوسف السالم (25) الهدفين، فيما أهدر البرازيلي فيكتور ركلة جزاء للاهلي (31).

ورفع الاتفاق رصيده إلى 21 نقطة، وتقدم الى المركز الخامس، بينما بقي الأهلي عاشراً وله 11 نقطة بعد أن تلقى الخسارة الرابعة على التوالي.

وفرض الأهلي أفضليته الميدانية منذ انطلاق الشوط الأول وكاد يفتتح التسجيل لولا براعة الحارس فايز السبيعي الذي أبعد كرة البرازيلي فيكتور بصعوبة الى ركنية (16)، ومن هجمة مرتدة حصل يحيى الشهري على ركلة جزاء بعد إعاقته من الحارس ياسر المسيليم انبرى لها جونيور ولعب الكرة قوية أرضية على يسار الحارس (18).

ومن هجمة منسقة، تمكن يوسف السالم من إضافة الهدف الثاني إثر كرة رأسية وصلته من حسن كادش لعبها مباشرة داخل المرمى (25).

وبعد 5 دقائق، حصل الأهلي على ركلة جزاء أهدرها البرازيلي فيكتور بعد أن صوبها بجوار القائم (31).

وفي الشوط الثاني، أجرى الأهلي تغييرين على المستوى الهجومي والدفاعي بدخول العماني عماد الحوسني وعقيل بلغيث، لكن هجوم الفريق لم يكن فاعلا في ظل التنظيم الدفاعي الجيد من جانب الاتفاق قبل أن يصوب تيسير الجاسم كرة قوية أمسكها فايز السبيعي على دفعتين (73) قبل ان يبعد ماجد العمري كرة خطرة الى ركنية (74)، وانطلق حسن كادش بكرة على الطرف الأيسر ومررها عرضية فلم تجد من يكملها داخل مرمى الاهلي (76).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الفتح 32 نقطة من 12 مباراة

2- الهلال 29 من 12

3- الشباب 26 من 13

4- النصر 23 من 12

5- الاتفاق 21 من 13