بطولة السعودية: الاتحاد يعود الى سكة الانتصارات

الاتحاد يصالح جماهيره

الرياض - وضع الاتحاد حدا لنتائجه السلبية وعاد الى سكة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه التعاون 2-1 السبت بمكة المكرمة في ختام المرحلة الثانية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل محمد نور (8 من ركلة جزاء) واحمد عسيري (86) هدفي الاتحاد، احمد الحربي (24) هدف التعاون.

وهو الفوز السابع لاتحاد جدة هذا الموسم والاول في مبارياته الخمس الاخيرة (تعادلان وخسارتان) فرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد التعاون عند 16 نقطة في المركز الثاني عشر.

وبدأ الاتحاد الشوط الأول مهاجما وحصل على ركلة جزاء انبرى لها نور بنجاح على يسار الحارس فيصل المرقب (8). ورغم الهدوء الذي طغى على أداء الفريقين بعد هدف الاتحاد إلا أن التعاون لاحت له فرصة ادراك التعادل ولكن كرة سلطان اليامي علت العارضة بقليل (30)، قبل أن تتهيأ فرصة أخرى للعماني عبد العزيز المقبالي لكنه سدد بجوار القائم (32).

ونجح الحربي في ادراك التعادل للتعاون إثر كرة خاطئة من احد مدافعي الاتحاد فلعبها قوية على يسار فواز القرني (37).

وكاد الاتحاد أن يتقدم مجددا برأسيه نايف هزازي لكن الحارس المرقب حولها بصعوبة الى ركنية (42)، رد عليها محمد الراشد بتسديدة قوية علت العارضة بقليل (45).

وعاد الاتحاد الى السيطرة في الشوط الثاني وكاد أن يسجل هدفا ثانيا لولا براعة المرقب الذي تصدى لكرة فهد المولد قبل أن يبعدها الدفاع الى ركنية (54)، ثم واصل حارس مرمى التعاون تألقه وتصدى لرأسية هزازي على دفعتين (61) قبل أن يتصدى لإنفراد المولد وينقذ مرماه من هدف محقق (66).

وأضاع هزازي هدفا محققا عندما تلقى كرة عرضية طوح بها فوق العارضة (70)، وكاد الحربي أن يخطف هدفا ثانيا للتعاون ولكن كرته القوية تصدى لها القرني على دفعتين (75).

وضغط الاتحاد بكل خطوطه بحثا عن هدف الفوز وتحقق ذلك عن طريق عسيري الذي استغل تمريرة هزازي وسددها بقوة داخل المرمى على يمين المرقب (86).

ويتوقف الدوري لافساح المجال امام الاندية السعودية المشاركة في الجولة الثانية من دوري ابطال اسيا ومن ثم مواجهة المنتخب السعودي مع اندنويسيا في الجولة الثانية من تصفيات كأس اسيا 2015 في استراليا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الفتح 55 نقطة من 22 مباراة

2- الهلال 48 من 22

3- الشباب 44 من 22

4- الاهلي 42 من 22

5- النصر 39 من 21