بطولة الخليج: قطر والسعودية في 'بروفة' للتصفيات الاولمبية

العنابي يترنح

الدوحة - يلتقي منتخبا قطر والسعودية الجمعة في افتتاح بطولة الخليج الثانية لكرة القدم للمنتخبات الاولمبية التي تستضيفها الدوحة حتى 21 آب/اغسطس الجاري.

وزعت المنتخبات الستة المشاركة على مجموعتين ضمت الاولى قطر والسعودية والكويت، والثانية الامارات حاملة اللقب والبحرين وعمان.

ويلعب الجمعة ايضا منتخبا عمان والبحرين.

وكانت الامارات توجت باللقب الاول في هذه البطولة العام الماضي وفي نفس التوقيت تقريبا حيث تقام المنافسات على الملعب المغطى لصالة اكاديمية اسباير الرياضية بسبب ارتفاع درجة الحرارة في هذه فترة.

ويصعد اول وثاني كل مجموعة الى نصف النهائي، على ان يتأهل الفائزان الى المباراة النهائية.

ستكون مباراة منتخبي قطر والسعودية "بروفة" مهمة لهما قبل المواجهة الاكثر سخونة التي تجمعهما في 21 ايلول/سبتمبر المقبل في الرياض في الجولة الاولى من المرحلة الثالثة للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012، وذلك ضمن منافسات المجموعة الاولى.

يسعى المنتخب القطري الى الاستفادة من اقامة البطولة على ارضه للمرة الثانية والمنافسة على اللقب والاستعداد في الوقت ذاته للتصفيات الاولمبية، خصوصا انه ظهر بصورة غير مرضية في مباراته الودية امام الامارات الثلاثاء وخسر فيها صفر-2.

الفرنسي سيموندي مدرب المنتخب القطري تعهد بتصحيح الاخطاء التي ظهرت امام المباراة قبل البطولة على امل الوصول الى موعد المباراة المقبلة في التصفيات الاولمبية بجهوزية تامة.

تجدر الاشارة الى ان اللجنة الفنية للجنة التنظيمية لكرة القدم في دول مجلس التعاون قررت الغاء الوقت الاضافي في مباريات نصف النهائي والنهائي ومباريات تحديد المراكز واللجوء مباشرة الى ركلات الترجيح في حال انتهى الوقت الاصلي بالتعادل.

وهنا البرنامج:

12-8: قطر - السعودية

عمان - البحرين

14-8: عمان - الامارات

السعودية - الكويت

16-8: البحرين - الامارات

قطر - الكويت

19-8: نصف النهائي

21-8: المباراة النهائية‏