بطولة البحرين: الرفاع يقترب من التتويج

الرفاع يوسع الفارق

المنامة - ابتعد الرفاع في الصدارة بعد فوزه على مضيفه الرفاع الشرقي 3-2، وتعادل مطارده المحرق مع ضيفه الحد صفر-صفر الجمعة في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وكان الرفاع البادىء بالتسجيل عن طريق النيجيري جون جامبو (13)، لكن الرفاع الشرقي ادرك التعادل في الشوط الثاني بواسطة فيصل بوجهوم (59) ثم تقدم عبر أحمد حسان الذي سجل في مرمى فريقه السابق (64).

ومع اقتراب المباراة من لحظاتها الأخيرة، أدرك عبدالله المرزوقي التعادل للرفاع (83) الذي حصل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع على ركلة جزاء بعد اعاقة سلمان عيسى داخل المنطقة المحرمة نفذها جامبو بنجاح مسجلا هدف الفوز (90+2).

ورفع الرفاع رصيده الى الى 39 نقطة وتقدم بفارق 4 نقاط عن المحرق الثاني، فيما ظل رصيد الرفاع الشرقي عند 14 نقطة في المركز العاشر الاخير لتتعقد مهمته في البقاء وهو مهدد بالهبوط قبل مرحلتين من انتهاء المسابقة.

وكان المحرق الطرف الافضل في المباراة الثانية، واهدر لاعبوه العديد من الفرص فاكتفى كل من الفريقين بنقطة واحدة رفعت الحد الى المركز السادس بفارق الاهداف خلف النجمة.

وفي مباراة ثالثة، حقق الحالة فوز ثمينا وعريضا على حساب مضيفه البسيتين الثالث 5-1 وخطف 3 نقاط رفعت رصيده الى 18 نقطة والمركز السابع وابعدته عن منطقة الخطر.

وسجل أحمد الختال ثلاثية "هاتريك" (8 و11 و39) وتربع على صدارة الهدافين برصيد 12 هدفا، ويوسف زويد (59) وجاسم عياش (60) اهداف الحالة، ومحمد نجيب (55) هدف البسيتين الذي خسر جهود لاعبه السيراليوني كامارا (25) وتوقف رصيده عند 28 نقطة.