بطولة الاندية الخليجية: بني ياس يسعى لاكمال النجاحات الاماراتية

بني ياس يريد تكرار الانجازات الاماراتية

دبي - يسعى بني ياس لاستكمال النجاحات الاماراتية في بطولة الاندية الخليجية لكرة القدم عندما يستضيف البسيتين البحريني الاربعاء في استاد الشامخة في ابوظبي ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة للنسخة الثامنة والعشرين.

وتضم المجموعة ايضا الفيصلي السعودي الذي يرتاح في الجولة الاولى بسبب ظروف الجدولة.

حققت الاندية الاماراتية نتائج لافتة في النسخ الثلاث الاخيرة في البطولة بعدما نال الوصل لقب 2009 والمركز الثاني عام 2012 خلف المحرق البحريني، في حين نال الشباب لقب 2011.

يطمح بني ياس ممثل الامارات الوحيد في البطولة الى بداية قوية في المسابقة، معتمدا على انطلاقته القوية ايضا في الدوري الاماراتي الذي يحتل فيه المركز الثالث برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة عن النصر المتصدر.

يضم بني ياس مجموعة مميزة من اللاعبين يتقدمها السنغالي اندريه سانغهور صاحب "هاتريك" لفريقه في مباراته الاخيرة امام الشعب (4-2) والمغربي اسماعيل بنملعلم والاسترالي نيكولاس كارل،اضافة الى الدوليين محمد فوزي وعامر عبد الرحمن وحبوش صالح والدولي السابق يوسف جابر.

ويستمر غياب المصري محمد زيدان عن صفوف بني ياس بسبب الاصابة القوية التي كان تعرض لها في المرحلة الاولى من الدوري في 24 ايلول/سبتمبر المقبل.

بدوره، حقق البسيتين بداية ممتازة في الدوري البحريني وفاز في ثلاث مباريات متتالية ليحتل المركز الثاني بفارق الاهداف عن الحد المتصدر ولكل منهما 9 نقاط.

وستكون المشاركة الحالية الثانية على التوالي للبسيتين، حيث خرج من الدور الاول للنسخة الاخيرة بعدما حل ثالثا في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف عن النصر الكويتي الذي تأهل مع الخور القطري الى ربع النهائي.

يبرز في صفوف البسيتين الدوليون سامي الحسيني صاحب ثلاثة اهداف في الدوري وراشد الحوطي وعبد الوهاب علي وحسين حرم، اضافة الى البرازيليين مريليو وفابيو اوزفالدو.

يذكر أن البطل سيحصل على جائزة مالية قدرها نحو 270 الف دولار، أما صاحب المركز الثاني فيحصل على نحو 135 الفا.

وتقام منافسات البطولة بنظام الدوري من ذهاب واياب، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية الذي يقام من مباراة واحدة مع أفضلية الفرق التي حققت المركز الأول بمجموعتها للعب على أرضها.

وكانت قرعة البطولة اسفرت عن اربع مجموعات كالتالي:

- المجموعة الأولى: الخور القطري والاتحاد العماني الحالة البحريني

- المجموعة الثانية: المحرق البحريني والسالمية الكويتي ونجران السعودي

- المجموعة الثالثة: الخريطيات القطري وكاظمة الكويتي والشباب العماني

- المجموعة الرابعة: بني ياس الاماراتي والفيصلي السعودي والبسيتين البحريني