بطولة الاندية الخليجية: المحرق يريد العودة من السالمية بنقاط الفوز

المحرق يبدأ الدفاع عن اللقب

الكويت - يبدأ المحرق البحريني حامل اللقب حملة الدفاع عن لقبه عندما يحل ضيفا على السالمية الكويتي الثلاثاء في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الاول من بطولة الاندية الخليجية ال28 لكرة القدم.

وتضم المجموعة ايضا نجران السعودي.

ويتأهل منها البطل ووصيفه الى الدور ربع النهائي.

تأتي المباراة في وقت مثالي بالنسبة الى السالمية بعد تولي عبدالعزيز حمادة تدريبه خلفا للبوسني جوسيك الجيك المقال، اذ حقق "السماوي" بقيادته اول انتصارين له وجاءا متتاليين في الدوري المحلي اخرهما على الصليبخات 2-صفر، فتخلى عن المركز الثامن الاخير وبات سابعا برصيد ثماني نقاط متخلفا بفارق 18 نقطة عن الكويت المتصدر.

دخل السالمية معسكرا خاصا للمباراة وقال حمادة ان لاعبيه جاهزون لمواجهة المحرق وانهم استعادوا الثقة بالنفس بعد الفوزين المتتاليين اللذين تحققا في الدوري.

من جهته، يخوض المحرق المباراة بمعنويات مهزوزة بعد خسارته امام ضيفه الحد 2-3 في الدوري البحريني حيث يملك ثماني نقاط من خمس مباريات.

يقود المحرق المدرب التونسي سمير بن شمام وضمت قائمته لمباراة الثلاثاء كلا من محمد احمد سالمين، حسين علي، ابراهيم المشخص، محمود عبدالرحمن، عبدالله الدخيل، صالح عبدالحميد، عبدالله الكعبي، اوشي اوغبا، جيسي جون، عباس عياد، فهد شويطر، حسام سلطان، حمد الدخيل، وليد الحيام، اشرف السباعي، عبدالله الذوادي، سيد ضياء سعيد، احمد جمعة، علي مثنى، محمد شاهين، علي محمد وعلي ضيف، بالاضافة الى محمود جلال لاعب السالمية السابق.

المحرق انتزع لقب الموسم الماضي على حساب الوصل الاماراتي الذي كان بقيادة المدرب الارجنتيني السابق دييغو مارادونا بعد خسارته امامه على ارضه 1-3 في ذهاب الدور النهائي وفوزه عليه في عقر داره بالنتيجة ذاتها في الاياب ثم بركلات الترجيح 5-4.

وكانت منافسات النسخة الحالية من البطولة الخليجية انطلقت في 24 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، وشهدت حتى الان تعادل الاتحاد العماني مع الحالة البحريني 2-2 ضمن المجموعة الاولى، وبني ياس الاماراتي مع البسيتين البحريني صفر-صفر في الرابعة، فيما تغلب الخريطيات القطري على مضيفه كاظمة الكويتي 3-2 في الثالثة.

ابصرت البطولة النور عام 1982 ويتقاسم الاهلي والاتفاق السعوديان الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقبها (3 القاب لكل منهما).