بطولة الامارات: جولة الصراع من اجل البقاء في الدرجة الممتازة

صراع البقاء

دبي - ستكون مباراتا دبي مع مضيفه الجزيرة والامارات مع ضيفه الوحدة الاحد الابرز في المرحلة الثانية والعشرين الاخيرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم، كونهما ستكشفان عن هوية الهابط الثاني الذي سيرافق الشارقة الى الدرجة الثانية.

وتفتتح المرحلة السبت بمباراتين تجمع العين البطل مع عجمان، والوصل مع الاهلي، وتستكمل الاحد بلقائي الشباب مع النصر، وبني ياس مع الشارقة.

وتوج العين باللقب قبل اربع مراحل من ختام البطولة للمرة العاشرة في تاريخه، في حين كان الشارقة اول الهابطين الى الدرجة الثانية بعد خسارته امام عجمان 1-2 في الجولة الماضية.

كما عرفت هوية المتاهلين الى النسخة المقبلة من دوري ابطال اسيا وهم العين بطل الدوري والجزيرة حامل لقب مسابقة الكأس، في حين ستكون مباراة النصر الثاني (40 نقطة) ومضيفه الشباب الثالث (37 نقطة) لتحديد المتأهل الثالث الى دور المجموعات والفريق الذي سيشارك في الدور التمهيدي.

ويكفي النصر نقطة واحدة لضمان مركزه الثاني، ولا بديل للشباب عن الفوز باكثر من هدفين لتجريد ضيفه من الوصافة بعدما كان خسر ذهابا 1-2، حيث ينص نظام البطولة باللجوء الى المباريات المباشرة بين الفرق التي تتساوى في عدد النقاط.

وستكون معركة الهبوط مشتعلة بين دبي العاشر (17 نقطة) الذي يحل ضيفا على الجزيرة الرابع (35 نقطة)، والامارات الحادي عشر (14 نقطة) الذي يستضيف الوحدة الخامس (33 نقطة).

ويحتاج دبي الى نقطة واحدة لضمان بقائه للموسم الثاني على التوالي، وهو يعول كثيرا على امكانية خوض الجزيرة للقاء بتشكيلة احتياطية كون النتيجة لا تهمه بعدما ضمن مشاركته في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل بوصفه بطلا لمسابقة الكأس.

وتبدو مهمة الامارات اصعب، فهو لا يملك سوى فرصة الفوز على الوحدة وانتظار خسارة دبي ليتساوى الفريقان في عدد النقاط، مع العلم ان الافضلية في اللقاءات المباشرة تصب لصالح الامارات الذي فاز ذهابا 2-1 وايابا 4 ـ 2.

وستكون المباريات المتبقية هامشية وفرصة لتحسين المراكز ليس الا، حيث يلعب الوصل الثامن (26 نقطة) مع الاهلي السادس (31 نقطة)، وبني ياس التاسع (23 نقطة) مع الشارقة الاخير (10 نقاط).