بطولة استراليا المفتوحة تودع أربعة من كبار اللاعبين

انسحاب الاربعة سيفقد البطولة الكثير من مذاقها

ملبورن (استراليا) - خسرت بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب اولى البطولات الاربع الكبرى ثلاثة من ابرز نجومها بداعي الاصابة، فبعد انسحاب الاميركي اندريه اغاسي المصنف ثالثا وحامل اللقب لاصابة في قبضة يده، لحق به البرازيلي غوستافو كويرتن والاميركية سيرينا وليامس والفرنسية ماري بيرس بداعي الاصابة.
وقد خسر كويرتن مباراته امام الفرنسي جوليان بوتيه 6-3 و6-4 و5-7 و3-6 و3-6، علما بأنه اكمل المجموعات الثلاث الاخيرة وهو مصاب في وركه وخضع للتدليك خلالها اكثر من مرة.
وسبق لبوتيه ان هزم كويرتن في الدور الاول من دورة بال السويسرية العام الماضي واعترف بعد المباراة: "لا شك بان اصابة كويرتن اسعفتني في الفوز".
وقال كويرتن: لقد خضعت لفحص بالاشعة بعد المباراة وعلي الانتظار لمعرفة خطورة الاصابة من عدمها".
واضاف "انا مستاء لأنني اعاني من هذه الاصابة منذ 8 اشهر واشعر بالام حادة".
وكان كويرتن اعرب عن شعوره بالانزعاج من الاصابة خلال بطولة الماسترز التي اقيمت في سيدني في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي واشار في وقتها بأنها قد تمنعه من المشاركة في بطولة استراليا".
وختم "سارت الامور جيدا في المجموعتين الاوليين لكنني كنت لاعبا مختلفا تماما في المجموعة الاخيرة".
اما سيرينا فانها انسحبت قبل ان تلعب لاصابة في كاحلها تعرضت لها خلال دورة سيدني الاسبوع الماضي.
واضطرت الفرنسية ماري بيرس حاملة اللقب عام 1995 الى الانسحاب خلال مباراتها مع الاميركية جيل كرايباس عندما كانت متخلفة صفر-4 في المجموعة الاولى لاصابتها بتمزق في عضلات المعدة.
واستهل المغربي يونس العيناوي المصنف في المركز الحادي والعشرين وفي صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين مشواره بفوزه على التشيكي ييري فانيك 6-3 و6-3 و6-3.
وفي ابرز المباريات الاخرى، فاز الروسي يفغيني كافلنيكوف الرابع على الالماني ميكايل كوهلمان 6-3 و6-3 و6-2، والبريطاني تيم هنمان السادس على الاسترالي تود لاركهام 7-5 و6-2 و6-2، والمغربي هشام ارازي الثاني والعشرين بفوزه على السويسري ايفو هيوبرغر 6-4 و6-2 و4-6 و7-6 (7-1).
وفي فئة السيدات، لم تجد الاميركية فينوس وليامس صعوبة في تخطي مواطنتها انسلي كارجيل 6-2 و6-2.
وفازت ايضا الاميركية مونيكا سيليش الثامنة على السويسرية باتي شنايدر 6-1 و6-2.