بطولة اسبانيا: قمة الاسبوع بين برشلونة واشبيلية

برشلونة يبتعد بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد

نيقوسيا - لن يكون ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب بعيدا عن تحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يحل ضيفا على بلد الوليد العائد الى الدرجة الاولى، الاحد في المرحلة الرابعة من بطولة اسبانيا.
وخاض الفريق الملكي "بروفة" ناجحة في منتصف الاسبوع محققا فوزا مستحقا على ضيفه فيردر بريمن الالماني (2-1) في دوري الابطال، حيث اكد علو كعبه على الصعيد الهجومي بقيادة المهاجمين القائد راوول غونزاليس وهداف الموسم الماضي الهولندي رود فان نيستلروي.
ويبقى خط الوسط مركز الثقل في الفريق الابيض في ظل وجود الهولندي ويسلي سنايدر وظهور الارجنتيني فرناندو غاغو بمستوى ممتاز امام بريمن، وسيضاف الى هذا الثنائي الجناح الهولندي اريين روبن الذي سجل عودة نسبية بعد ابلاله من الاصابة.
الا ان قمة الاسبوع في اسبانيا ستكون بين برشلونة وضيفه اشبيلية على ملعب "نوكامب".
ويبتعد برشلونة بفارق 4 نقاط عن المتصدر، فيما يحتل اشبيلية المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن ريال وهو يملك مباراة مؤجلة.
ولم يقدم الفريق الكاتالوني الاداء المنتظر منه محليا حيث حقق فوزا وحيدا وسقط مرتين في فخ التعادل، بيد انه استعاد شيئا من توازنه بفوزه اللافت على ليون بطل فرنسا 3-صفر في دوري الابطال، مقابل سقوط اشبيلية الثابت محليا بالنتيجة عينها امام ارسنال.
ورغم تحقيقه الفوز على ليون يبقى برشلونة مطالبا بتقديم الافضل، ويرزح مدربه الهولندي فرانك رايكارد تحت ضغوط نسبية لايجاد التفاهم بين خطوطه التي بدت متباعدة بعض الشيء امام ليون، حيث ظهر هنري تائها في وسط الهجوم وغير متفاهما مع البرازيلي رونالدينيو الذي استبدله رايكارد للمباراة الثانية على التوالي، ودفع باندريس اينييستا الذي كانت له الباع الطويل في قلب الامور لمصلحة فريقه.
وعاد الى تدريب برشلونة بالامس القائد كارلوس بويول بعد غيابه عن الفريق منذ نهاية الموسم الماضي اثر خضوعه لعملية جراحية في الركبة.
ويلعب في المباريات الاخرى، ريكرياتيفو مع اسبانيول، وسرقسطة مع اوساسونا، وليفانتي مع اتلتيك بيلباو، وفياريال مع مورسيا، والميريا مع مايوركا، وبيتيس مع فالنسيا، وخيتافي مع ديبورتيفو كورونا، واتلتيكو مدريد مع راسينغ سانتاندر.