بطولة اسبانيا: فالنسيا يستعيد توازنه واشبيلية يطيح بريال مدريد

اشبيلية يحقق فوزه الثاني خلال اسبوع

مدريد - أعاد المهاجم الدولي السابق فرناندو موريانتس الثقة الى انصار فالنسيا بعدما قاد فريقه الى الفوز على مضيفه مايوركا 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وسجل موريانتس الهدفين في الدقيقتين 45 و62، الاول بتسديدة من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من المدافع البرتغالي ميغل، والثاني بعد مجهود فردي لدافيد سيلفا.
وهو الفوز الاول لفالنسيا بعد خسارتين متتاليتين ومذلتين في الدوري امام مضيفه اشبيلية صفر-3 وضيفه ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب 1-5.
وخاض فالنسيا المباراة بقيادة مدربه المؤقت اوسكار فرنانديز مدرب فريقه الرديف بانتظار استلام الهولندي رونالد كومان مهامه رسميا بعد غد الاثنين خلفا لانريكه سانشيز فلوريس الذي اقيل من منصبه الاحد الماضي عقب الخسارة امام ريال مدريد.
وهي المباراة الثانية لفرنانديز مع فالنسيا بعد الاولى امام النادي الملكي.
وستكون المباراة الاولى لكومان على رأس الادارة الفنية لفالنسيا الثلاثاء المقبل ضد روزنبورغ النروجي في الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وصعد فالنسيا الى المركز الرابع موقتا برصيد 21 نقطة مقابل 16 لمايوركا الثامن.
وحقق اشبيلية بقيادة مدربه الجديد مانولو خيمينز الذي امضى 14 لاعبا في النادي كلاعب وخلف المدرب خواندي راموس المنتقل الى توتنهام الانكليزي، فوزا سريعا على ريال مدريد البطل ومتصدر الترتيب بهدفين للمالي سيدو كيتا (19) والبرازيلي لويس فابيانو (21) الذي سجل هدفه السابع في البطولة الحالية.
ولم يحسن اشبيلية استغلال النقص العددي في صفوف فريق العاصمة بعد طرد المدافع المشاكس سيرجيو راموس (56) الذي انتقل قبل عامين من صفوفه الى ريال مدريد.
وتبدو حياة اشبيلية افضل مع المدرب الجديد وحقق فوزه الثاني خلال اسبوع بعد الاول على فالنسيا بالذات 3-صفر الاحد الماضي لكنه خسر بصعوبة امام اتلتيكو مدريد 3-4 الثلاثاء، علما بان خواندي راموس قاده الى احراز ثنائيتين متتاليتين من خلال تتويجه بطلا لمسابقتي كأس اسبانيا وكأس الاتحاد الاوروبي في الموسمين الماضيين.
ورفع اشبيلية رصيده الى 15 نقطة بعدما حقق فوزه الخامس مقابل 5 هزائم مع مباراة مؤجلة، وصار في المركز العاشر موقتا، بينما وقف رصيد فريق العاصمة عند 25 نقطة وباتت الفرصة مواتية لغريمه برشلونة لتقليص الفارق بينهما الى نقطة في حال فوزه على ضيفه بيتيس وهذا امر متوقع.
ويلعب ايضا في ختام المرحلة اتلتيكو مدريد مع فياريال، وليفانتي مع الميريا، وسرقسطة مع بلد الوليد، واوساسونا مع خيتافي، وراسينغ سانتاندر مع اسبانيول، ومورسيا مع ديبورتيفو كورونا، واتلتيك بلباو مع ريكرياتيفو هويلفا.