بطولة اسبانيا: ريال مدريد يسعى لكسر النحس في ديبورتيفو

هل ينجح زملاء روول في هزم ديبورتيفو كورونا وكسر النحس؟

نيقوسيا – يلعب ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب في ضيافة ديبورتيفو كورونا على ملعب "ريازور" السبت، في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة اسبانيا، وهو مرتاح الاعصاب بعد ابتعاده بفارق مريح عن غريمه التقليدي برشلونة.
ويتصدر ريال بفارق 8 نقاط بعد خسارة برشلونة امام فياريال الاسبوع الماضي، وهو بات يتطلع الان الى احراز اللقب عندما يلاقي الفريق الكاتالوني نفسه على ملعب "سانتياغو برنابيو" في ايار/مايو المقبل.
ويستمر الفريق الملكي من دون هدافه الهولندي رود فان نيستلروي ومواطنه الجناح اريين روبن المصابين، اضافة الى المدافع الالماني كريستوف ميتسلدر.
يذكر ان ريال مدريد لطالما عانى الامرين على ارض ديبورتيفو، اذ لم يفز هناك طوال 17 عاما اي من موسم 1991-1992، وهو الامر الذي قد يتكرر وخصوصا ان ديبورتيفو الذي بلغ نصف نهائي دوري الابطال عام 2004، يصارع من اجل البقاء في دوري الاضواء حيث يحتل المركز السادس عشر حاليا، وسيعمل كل ما بوسعه لاضافة ثلاث نقاط ثمينة الى رصيده.
ويحل برشلونة ضيفا على الميريا الثامن على ملعب "استاديو ميديتيرانيو"، مدركا انه في حال اراد الفوز باللقب عليه فعل المستحيل قبل 11 مباراة على النهاية.
وهزت الخسارة امام فياريال 1-2 الاسبوع الماضي على ملعب "نو كامب" اركان النادي الكاتالوني الذي لم يعد بنظر الكثيرين مرشحا لاحراز اللقب، وهو الامر الذي رفضه المدرب الهولندي فرانك رايكارد بقوله: "هناك 33 نقطة بانتظارنا، وهذا يمنحنا سببا لعدم الاستسلام".
وفي المباريات الاخرى، يلعب ريكرياتيفو هويلفا مع مورسيا، وبيتيس مع اتلتيك بلباو، وفالنسيا مع اشبيلية، وفياريال مع سرقسطة، وخيتافي مع راسينغ سانتاندر، واسبانيول مع مايوركا، وبلد الوليد مع اوساسونا، واتلتيكو مدريد مع ليفانتي.