بطولة اسبانيا: اتلتيك بلباو يتخلى عن بيلسا

تارجح مستوى بيلسا

مدريد - لن يجدد اتلتيك بلباو الاسباني لكرة القدم عقد مدربه الارجنتيني مارسيلو بيلسا بحسب ما اكد رئيس النادي غوسو اوروتيا.

وقال اوروتيا في مؤتمر صحافي: "يوم امس، في الاجتماع الاخير لمجلس الادارة هذا الموسم، قررنا بالاجماع عدم تقديم عرض جديد لاستمرار مارسيلو بيلسا في منصب المدير الفني".

واضاف: "اتفهم ان بعض الجماهير ارادت بقاء بيلسا ومن الجميل الاعتراف بعمله، التزامه وتفانيه وبما اسهم فيه، لكن هذا هو الافضل لاتلتيك".

واشرف بيلسا على بلباو في اخر موسمين، لكن بعد نتيجة جيدة في الاول اخفق في الثاني.

وقاد بيلسا (57 عاما)، مدرب الارجنتين وتشيلي سابقا، الفريق الباسكي الى نهائي الدوري الاوروبي وكأس اسبانيا الموسم الماضي بكرة استعراضية مميزة، على رغم خسارته النهائيين بنتيجة واحدة صفر-3 امام اتلتيكو مدريد وبرشلونة على التوالي.

لكن القصة اختلفت في الموسم المنصرم، فبعد رفض بيع النجمين خافي مارتينيز وفرناندو ليورنتي، دفع بايرن ميونيخ الالماني 40 مليون يورو لاستقدام الاول، وترك بيلسا الهداف ليورنتي على مقاعد البدلاء معظم الموسم بعد اعلان انتقاله الى يوفنتوس الايطالي.

وعجز بلباو بقيادة مدربة عن تكرار انجازات 2012 وكان قريبا من الهبوط في الدوري المحلي قبل ان يرتقي الى المركز الثاني عشر، ما لم يقنع مجلس الادارة باكمال المشوار مع بيلسا.

ويعتبر ارنستو فالفيردي من ابرز المرشحين لخلافة بيلسا وللعودة الى المكان الذي بدأ فيه مهنة التدريب، وذلك بعد اعلانه ترك فالنسيا الاسبوع الماضي.

رد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي في وقت سابق على من انتقد الاداء الذي قدمه امام بايرن ميونيخ الالماني لكنه لم يتمكن من تجنيب فريقه برشلونة المتصدر التعثر في الباسك امام مضيفه اتلتيك بلباو بالتعادل معه 2-2 على ملعب "سان ماميس" في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وبدأ برشلونة اللقاء بابقاء ميسي على مقاعد الاحتياط نتيجة عدم تعافيه بشكل كامل من الاصابة التي اثرت على ادائه، بحسب اعتراف اللاعب الارجنتيني، في المباراة التي خسرها النادي الكاتالوني امام بايرن ميونيخ برباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.

واعتقد الجميع ان برشلونة سيخرج فائزا للمرة الرابعة على التوالي والثامنة والعشرين هذا الموسم وبانه قد يحسم اللقب في حال خسارة ملاحقه ريال مدريد امام جاره ومضيفه اتلتيكو مدريد الثالث، لكن صاحب الارض خطف التعادل في الدقيقة الاخيرة بكرة سددها اندر هيريرا من حدود المنطقة.