برنامج تونسي سويسري لدعم السياحة البيئية

تونس تملك كنزا كبيرا من المقومات البيئية الصالحة للاستثمار

تونس - تعتزم جمعية التعاون المشترك السويسرية دعم عمل عدد من الجمعيات التنموية بمنطقة برقو وفي مقدمتها جمعية الوفاق التنموية في التأسيس لمشروع متكامل العناصر يعنى بالنهوض بالسياحة البيئية في مناطق جبل برقو وذلك في إطار برنامجها الخاص بدعم المنظمات غير الحكومية بتونس الذي انطلق منذ سنة 1998.
ويسعى البرنامج إلى المساهمة في استنباط مجالات جديدة للتنمية المحلية اعتمادا على الامكانيات البشرية والطبيعية للمناطق المستهدفة بالإضافة إلى تعزيز دور الشباب من الجنسين في عملية التنمية.
وتقوم فلسفة البرنامج على تعزيز دور الجمعيات في دفع التنمية وتوفير التدريب اللازم للمشاركين في البرامج التنموية عبر تنظيم ورشات للتشاور وتبادل الخبرات والتجارب ودراسة قابلية المشاريع للإنجاز وربطها بمصادر التمويل فضلا عن التمويل المباشر لبعض الأنشطة الإستراتيجية.
ويستفيد من المشروع ما يقرب من 529 عائلة بمنطقتي ين بوسعدية و البحيرين الجبليتين، ويبلغ حجم الاستثمارات فيه 3 ملايين و500 ألف دينار.
ويهدف المشروع إلى توظيف الطاقات البشرية والطبيعية واستغلال الموارد المائية وتهيئة محيط الإنتاج، والنهوض بموارد السياحة البيئية وتحسين ظروف عيش السكان.