برشلونة ينذر منافسيه في كأس اسبانيا

فوز ثمين لبرشلونة

مدريد - تأهل برشلونة وصيف بطل النسخة الاخيرة الى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بفوزه الساحق على ضيفه هويسكا من الدرجة الثالثة 8-1 الثلاثاء في اياب دور الـ16.

وفرض بدرو رودريغيز نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية في الشوط الاول وتحديدا في الدقائق 20 بضربة رأسية و26 من تسديدة من زاوية صعبة و43 من تسديدة قوية بيمناه قبل ان يترك مكانه لساندرو راميريز الذي اختتم المهرجان التهديفي في الدقيقة 84.

وحسم النادي الكاتالوني المباراة في شوطها الاول حيث انهاه بخماسية حيث سجل سيرجي روبرتو الهدف الثالث في الدقيقة 29 واندريس انييستا الرابع في الدقيقة 39.

وعزز برشلونة تقدمه بثلاثية في الشوط الثاني عبر البرازيلي ادريانو (68) واداما تراوريه ديارا (78) وراميريز (84)، فيما سجل كارلوس دافيد مورينو هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 86.

وخاض برشلونة المباراة في غياب اغلب عناصره الاساسية خاصة جيرار بيكيه والارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز.

ووحدهما الارجنتيني الاخر خافيير ماسكيرانو ومارك بارترا لعبا اساسيين من التشكيلة المثالية للفريق الكاتالوني هذا الموسم.

ويلتقي برشلونة في الدور المقبل مع التشي او بلد الوليد من الثانية (صفر-صفر) واللذين يلتقيان غدا الخميس.

في المقابل، عانى فالنسيا الامرين وحجز بطاقته بشق النفس بتعادله مع ضيفه رايو فايكانو 4-4.

وكان فالنسيا، الذي فاز ذهابا 2-1، البادىء بالتسجيل عبر باكو الكاسير في الدقيقة الثامنة، لكن رايو فايكانو رد بثلاثية تناوب على تسجيلها خوزابيد سانشيز رويز (20) واليخاندرو بوزويلو (24) وجوناثان بيريرا (38).

وقلص خورخي غارسيا مورسيو الفارق في الدقيقة 46 خطأ في مرمى فريقه، لكن ادريان امباربا اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 61، قبل ان ينتفض اصحاب الارض ويسجلوا هدفين بواسطة الكاسير (65) ورودريغو مورينو (71) مدركين التعادل 4-4.

وطرد مورينو في الدقيقة 81 لتلقيه الانذار الثاني.

وتأهل ايضا سلتا فيغو بتغلبه على لاس بالماس من الدرجة الثانية بثلاثة اهداف للارجنتيني خواكين لافيري (19) وسانتي مينا (50) والتشيلي فابيان اوريانا (90) مقابل هدف لنوزيت اليمان (54).

ولعب لاس بالماس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 اثر طرد ايتامي ارتيليس لتلقيه الانذار الثاني.

وكان سلتا فيغو فاز 2-1 ذهابا.

كما تأهل الميريا بفوزه على ضيفه بيتيس اشبيلية من الدرجة الثانية بهدفين للبرازيلي ميشيل ماسيدو روخا (59) والبوركينابي جوناثان زونغو (74) مقابل هدف للبولندي دامين بيركويس (78).

وكان الميريا فاز 4-3 ذهابا.

ولحقت اندية برشلونة وفالنسيا وسلتا فيغو والميريا بريال مدريد حامل اللقب واشبيلية اللذين كانا تأهلا الاسبوع الماضي الاول على حساب كورنيا (ثالثة) بفوزه عليه مرتين 4-1 و5-صفر، والثانية على حساب ساباديل (ثانية) بتغلبه عليه 6-1 ذهابا و5-1 ايابا.

ويلعب الاربعاء ايبار مع خيتافي (صفر-3)، وليفانتي مع الباسيتي من الدرجة الثانية (1-1)، واسبانيول مع الافيس من الثانية (2-صفر)، وقرطبة مع غرناطة (صفر-1)، وريال سوسييداد مع اوفييدو من الثالثة (صفر-صفر)، وفياريال مع قادش من الثالثة (2-1).

ويختتم دور الـ16 الخميس، فيلعب اتلتيكو مدريد مع هوسبيتاليست من الثالثة (3-صفر)، وملقة مع ديبورتيفو لا كورونيا (1-1)، واتلتيك بلباو مع الكويانو من الثالثة (1-1).