برشلونة يسعى لتعزيز ريادته قبل مونديال الاندية

برشلونة يدخل رهان جديد

مدريد - يسعى برشلونة الى تعزيز صدارته قبل سفره لخوض غمار كأس العالم للاندية في اليابان، عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويأمل برشلونة في العودة الى سكة الانتصارات بعدما اوقفها مضيفه فالنسيا عند 6 انتصارات في المرحلة الماضية بارغامه على التعادل 1-1، فتقلص الفارق الى نقطتين بينه وبين مطارده المباشر اتلتيكو مدريد والى 4 نقاط بينه وبين ريال مدريد الثالث.

ويدرك برشلونة جيدا اهمية نقاط مباراته مع ديبورتيفو لا كورونيا كونها ستبقيه في الصدارة اقله بعد هذه المرحلة ان لم يكن حتى عودته من اليابان لان فريقي العاصمة تنتظرهما مهمتان صعبتان، حيث يلتقي اتلتيكو مدريد مع ضيفه اتلتيك بلباو السابع، ويحل ريال مدريد ضيفا على فياريال الاحد المقبل.

ويدخل برشلونة المباراة في غياب نجمه البرازيلي نيمار الذي تعرض لاصابة في الفخذ في التدريبات الثلاثاء عشية مواجهة مضيفه باير ليفركوزن الالماني في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا (تعادلا 1-1 الاربعاء).

كما يحوم الشك حول مشاركة النجم الاخر الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب اصابة في الفخذ ايضا حيث بدا اكثر من مرة منزعجا منها خلال المباراة امام باير ليفركوزن وقد تهدد مشاركته في مونديال الاندية.

لكن لويس انريكي يملك ترسانة مهمة من اللاعبين وهو اراحهم الاربعاء ابرزهم صانع الالعاب اندريس انييستا والمهاجم الدولي الاوروغوياني لويس سواريز وسيرجيو بوسكيتس والارجنتيني الاخر خافيير ماسكيرانو، وهي اوراق رابحة ستساعد النادي الكاتالوني على كسب النقاط الثلاث قبل دخوله رهان احراز لقبه الثالث في كأس العالم للاندية (رقم قياسي) ورفع غلته هذا العام الى 5 القاب بعد ثلاثيته الشهيرة (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) بالاضافة الى الكأس السوبر الاوروبية.

ويدخل برشلونة البطولة العالمية اعتبارا من الدور نصف النهائي لمواجهة الفائز من مباراة اميركا المكسيكي وغوانغجو الصيني.

وسيغيب برشلونة عن المرحلة السادسة عشرة، قبل ان يعود الى منافسات الليغا في 30 كانون الاول/ديسمبر الحالي واستضافة بيتيس اشبيلية.

ويعول اتلتيكو مدريد على ملعبه وانصاره لمواصلة انتصاراته المتتالية محليا ورفعها الى 5 عندما يستضيف اتليتك بلباو.

ويدخل اتلتيكو مدريد المباراة منتشيا بفوزه الغالي على مضيفه بنفيكا البرتغالي 2-1 في لشبونة وانتزاعه صدارة مجموعته في دوري ابطال اوروبا، وهو يرصد النقاط الثلاث للحفاظ على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن برشلونة قبل الانقضاض على الصدارة عندما يحل ضيفا على ملقة في المرحلة السادسة عشرة.

اما النادي الملكي، فتنتظره رحلة صعبة الى ملعب المادريغال لمواجهة فياريال في مباراة يسعى خلالها النادي الملكي الى مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد هزيمتين متتاليتين كلفتاه التخلي عن الصدارة.

وبدوره يدخل ريال مدريد المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكاسح والقياسي على ضيفه مالمو السويدي (8-صفر الثلاثاء في مسابقة دوري ابطال اوروبا، وهو يعول ايضا على العودة القوية لهدافه ونجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب السوبر هاتريك في مرمى الفريق السويدي والذي خوله تحطيم رقم قياسي في عدد الاهداف المسجلة في دور المجموعات (11 هدفا) والفرنسي كريم بنزيمة صاحب الهاتريك في المباراة ذاتها.

وسيستفيد ريال مدريد من عودة لاعبي الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والالماني طوني كروس والمهاجم الويلزي غاريث بايل بعدما اراحهم المدرب رافايل بينيتيز منتصف الاسبوع.

ولا تختلف طموحات الريال عن الاتلتيكو حيث يرصد بدوره الفوز خصوصا وانه سيلعب المباراتين التاليتين على ارضه امام رايو فايكانو وريال سوسييداد وبالتالي يملك حظوطا اكبر في مواصلة تشديد الخناق على برشلونة واتلتيكو مدريد في سعيه الى استعادة الريادة.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء خيتافي الخامس عشر مع ريال سوسييداد الثالث عشر، وتستكمل السبت بلقاءات سلتا فيغو الرابع مع اسبانيول برشلونة الثاني عشر، وليفانتي التاسع عشر قبل الاخير مع غرناطة الثامن عشر، واشبيلية العاشر مع سبورتينغ خيخون الرابع عشر، ولاس بالماس الاخير مع بيتيس اشبيلية الحادي عشر.

ويلعب الاحد ايضا رايو فايكانو السادس عشر مع ملقة السابع عشر، وايبار التاسع مع فالنسيا الثامن.