برشلونة يسحق فالنسيا بثلاثة أهداف نظيفة

ايتو (يسار) بعد هدفه المبكر في مرمى فالنسيا

مدريد - حقق برشلونة صاحب المركز الثاني ووصيف البطل فوزا كبيرا مضيفه فالنسيا 3-صفر، وفاز اسبانيول بصعوبة على ضيفه ليفانتي متذيل الترتيب 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
في المباراة الاولى، تابع فالنسيا مسلسل نتائجه المتواضعة في الاونة الاخيرة وسقط سقوطا كبيرا امام ضيفه الذي ضرب في وقت مبكر عبر المهاجم الكاميروني صامويل ايتو العائد مؤخرا الى صفوفه بقوة بعد اصابته بتمزق في اربطة الساق اليمنى ابعده اكثر من 3 اشهر.
وسجل ايتو الهدفين الاولين في الدقيقتين 13 و27، واضاف الايسلندي ايدور غوديونسن الثالث في الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 62.
واصيب خلال المباراة مهاجم برشلونة المتألق الارجنتيني ليونيل ميسي (20 عاما) في ركبته، ورجحت اوساط الفريق الكاتالوني احتمال عدم مشاركته في لقاء القمة مع ريال مدريد نهاية الاسبوع ضمن الدوري المحلي.
وصار رصيد برشلونة 34 نقطة وبقي متخلفا بفارق نقطة عن ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب الذي يستضيف الاحد في ختام المرحلة اوساسونا في لقاء صعب، فيما وقف رصيد فالنسيا الذي مني بهزيمته السابعة هذا الموسم عند 25 نقطة.
وفي المباراة الثانية، سجل دانيال خاركي هدف فريقه الوحيد في الدقيقة التاسعة ثم صام مع زملائه عن التهديف اكثر من 80 دقيقة.
وارتفع رصيد اسبانيول الى 30 نقطة وتساوى نقاطا مع اتلتيكو مدريد الثالث الذي يحل ضيفا على ريكرياتيفو هويلفا الاحد، وتقدم بفارق نقطتين على فياريال الذي يلعب في ضيافة خيتافي الاحد ايضا.
ترتيب فرق الصدارة 1- ريال مدريد: 35 نقطة من 15 مباراة
2- برشلونة: 34 من 16
3- اتلتيكو مدريد: 30 من 15
4- اسبانيول: 30 من 16
5- فياريال: 28 من 15