برشلونة يخطف رونالدينيو من مانشستر!

مفاجأة

برشلونة - كسب برشلونة الاسباني السباق مع منافسه مانشستر يونايتد الانكليزي لضم نجم وسط منتخب البرازيل وفريق باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم رونالدينيو مقابل نحو 30 مليون يورو (33.6 مليون دولار) حسب مصدر مقرب من النادي الكاتالوني السبت.
والتقى وكيل اعمال اللاعب وشقيقه روبرتو اسيس مع رئيس النادي الكاتالوني الجديد خوان لابورتا السبت وتوصلا الى اتفاق حول تفاصيل الانتقال حسب المصدر ذاته، ومن المتوقع ان يصل رونالدينيو الى برشلونة مساء اليوم، على ان يوقع العقد رسميا الاثنين لمدة خمس سنوات.
وكان من المتوقع ان يحسم موضوع انتقال رونالدينيو بعد عطلة نهاية الاسبوع الحالي اثر فشل المفاوضات السابقة التي شهدت كما هائلا من التصريحات لمسؤولي باريس سان جرمان وبرشلونة ومانشستر يونايتد الانكليزي الذي كان الاقرب للظفر بصفقة اللاعب.
ولم يصل العرض الاخير لمانشستر يونايتد بطل انكلترا الى حدود 30 مليون يورو ورفضه سان جرمان بالتالي بعد ابلاغ وكيل اعمال رونالدينيو الذي اعطى موافقته على عرض برشلونة.
وحضر وفد من مانشستر يونايتد بزخم الى باريس لانهاء الصفقة بعد ان ابدى مدرب الفريق اليكس فيرغوسون اهتماما بالغا بضم رونالدينيو لتعويض غياب انتقال لاعب الوسط الانكليزي الدولي ديفيد بيكهام الى ريال مدريد الاسباني قبل فترة وجيزة، واستمرت المفاوضات مع المسؤولين في النادي الفرنسي حتى بعد منتصف مساء الخميس- الجمعة الماضي، تبعها الجمعة عرض جديد تقدم به النادي الانكليزي لم يكن كافيا.
وكان برشلونة اكثر حزما عندما ارسل عرضا رسميا الى باريس سان جرمان للاستفادة من خدمات رونالدينيو، الذي كان يفضل الانتقال الى مانشستر يونايتد، ومع ان لابورتا امهل النادي الفرنسي حتى الاربعاء الماضي لكي يقبل العرض الذي تقدم به او يرفضه، الا انه بقي على اتصال مع رئيس سان جرمان فرانسيس غراي.
واراد مانشستر يونايتد حسم الامور الجمعة لان الفريق سيغادر الى الولايات المتحدة في جولة تستمر اسبوعين يخوض خلالها اربع مباريات ودية استعدادا للموسم الجديد.
وسار رونالدينيو الفائز بكأس العالم مع منتخب بلاده للمرة الخامسة في تاريخه في كوريا الجنوبية واليابان العام الماضي، على خطى مواطنيه الكبار روماريو ورونالدو وريفالدو في المرور بفريق برشلونة.
وينحدر رونالدينيو من عائلة كروية، فوالده لاعب سابق، وشقيقه روبرتو اسيس ومدير اعماله حاليا ايضا كان احد لاعبي فريق غريميو، قبل ان ينضم رونالدينيو الى الفريق ذاته ويفرض نفسه في صفوفه.
وبزغ نجم رونالدينيو عام 1997 عندما توج هدفا لنهائيات كأس العالم للشباب التي اقيمت في مصر.
ووقع رونالدينيو عقدا مع غريميو عام 1998 وغادر الفريق بعد ثلاثة اعوام الى باريس سان جرمان حيث وصل الى باريس في ربيع عام 2001، لكنه لم يخص مباراته الاولى في صفوفه حتى آب/اغسطس 2001 بسبب خلاف مالي بين الفريق الفرنسي وغريميو.
وبعد بداية خجولة في صفوف فريق العاصمة، فرض رونالدينيو نفسه مع مرور الوقت نجما في الدوري الفرنسي بمراوغاته وتسديداته الرائعة للكرات الثابتة خصوصا الركلات الحرة، فسجل 9 اهداف في الدوري، ما دفع بمدرب المنتخب البرازيلي الى ضمه فبات احد لاعبيه الاساسيين.
وتوج رونالدينيو هدافا لكأس القارات عام 1999 برصيد 6 اهداف، وهدافا لتصفيات اولمبياد سيدني برصيد 9 اهداف ايضا، كما ساهم بشكل كبير في احراز البرازيلي مونديال 2002 وسجل هدفا رائعا في مرمى الحارس الانكليزي ديفيد سيمان في ربع النهائي.