برشلونة واليونيسيف يجددان عقد شراكتهما

قطر واليونيسيف يتقاسمان قميص برشلونة

برشلونة - اعلن برشلونة المتوج مؤخرا بلقب الدوري الاسباني للموسم الثالث على التوالي انه سيمدد عقد شراكته مع مؤسسة "يونيسيف" التابعة للامم المتحدة والتي تعنى بحماية الاطفال، حتى 2012.

وينتهي عقد الشراكة الحالي بين برشلونة وال"يونيسيف" في حزيران/يونيو 2011 وقرر الطرفان تمديده حتى 2012، بحسب ما اعلن النادي الكاتالوني اليوم كاشفا ان شعار ال"يونيسيف" سينتقل من صدر القميص الى ارقام اللاعبين، تاركا مكانه ل"قطر فاوندايشن"، شركة قطر للاستثمارات الرياضية ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع التي وقعت عقد شراكة مع بطل اسبانيا يستمر حتى عام 2016 وبقيمة تبلغ 166 مليون يورو.

وستكون هذه المرة الاولى التي يضع فيها برشلونة اعلانا على قميص فريقه مقابل مبلغ مالي لانه لا يتقاضى مقابل من "يونيسيف" منذ ان وضع شعارها على صدر لاعبيه عام 2006، بل انه يدفع لهذه المؤسسة مليوني يورو سنويا.

وتعتبر صفقة الشراكة بين برشلونة و"قطر فاوندايشن" اغلى صفقة اعلان يوضع على قميص اللاعبين في التاريخ بعد ان تخطت الصفقة التي عقدها مانشستر يونايتد الانكليزي مع شركة "اون" لوضع اسمها على قميصه اعتبارا من الموسم الحالي مقابل 23.6 مليون يورو سنويا.

وستتقاسم "قطر فاوندايشن" قميص لاعبي برشلونة مع "يونيسيف"، وهو امر يتوافق تماما مع فلسفة النادي الكاتالوني لان المؤسسة القطرية لا تبغي الربح في نشاطها وهي تأسست عام 1995 بمبادرة من امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وتتولى زوجته الشيخة موزة بنت ناصر المسند رئاسة مجلس إدارتها وتقوم بقيادة المؤسسة وتوجيهها نحو تحقيق أهدافها وبرامجها الخاصة في نواحي التعليم والعلوم وتطوير المجتمع.

يذكر ان مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا يعرف قطر تماما لانه لعب فيها مع نادي الاهلي بين 2003 و2005، وهو كان من سفراء الدولة الخليجية في حملتها الناجحة لاستضافة نهائيات مونديال 2022.‏