براون لا يرى اي سبب يحول دون فوز مرسيدس في الموسم القادم

براون يأمل في الفوز بسيارته الجديدة

لندن - اكد مدير فريق مرسيدس جي بي روس براون انه لا يرى اي سبب يحول دون فوز فريقه خلال موسم 2012 من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد والذي ينطلق الاحد المقبل من حلبة البرت بارك الاسترالية.

وبدا الفريق الالماني الذي يتخذ من براكلي في انكلترا مقرا له، قويا خلال جولتي التجارب التحضيرية للموسم الجديد وعازما على الظهور بشكل افضل من ذلك الذي ظهر به خلال موسميه الاولين في البطولة مع سائقيه الالمانيين ميكايل شوماخر، بطل العالم سبع مرات، ونيكو روزبرغ، حيث اكتفى بالمركز الرابع في بطولة العالم للصانعين.

وفي معرض رده على سؤال حول اذا كانت السيارة الجديدة "دبليو 03" تملك الصفات التي تخولها ان تكون سيارة فائزة، قال براون "اعتقد انك تريد ان تؤمن بذلك على الدوام. تريد سيارة بامكانها تحقيق الفوز ولم ار اي شيء يقول لي ان ليس باستطاعتها ان تكون كذلك".

وواصل "في بعض الاحيان تملك سيارة تعاني معها وترى اشياء لا تحصل كما كنت تتوقع وتريد، لكن من المؤكد انه لا يوجد هناك اي شيء في هذه السيارة يمنعنا من تحقيق طموحنا - وطموحنا هو تحقيق نتيجة افضل بكثير من تلك التي حققناها في العامين الماضيين".

ورفض براون الذي توج مع شوماخر بسبعة القاب (مع بينيتون وفيراري) اضافة الى تتويجه باللقب عام 2009 مع براون جي بي-مرسيدس والبريطاني جنسون باتون، ان يحدد موقع فريق من المنافسين الاخرين عشية المرحلة الافتتاحية في ملبورن، مشيرا الى ان التعديلات التي ادخلتها الفرق على سياراتها لايجاد الحل المناسب بعد منع استخدام الجانح الخلفي السفلي "بلون ديفيوزر"، جعلت مسألة التوقعات اصعب بكثير، مضيفا "من الصعب اصدار الاحكام لانك لا تعلم كمية الوقود التي يستخدمها الاخرون...سيكون هناك الكثير من التقلبات المثيرة جدا في السباقات الاولى من الموسم".

يذكر ان فريق ريد بول-رينو الذي توج بلقب السائقين والصانعين للموسم الثاني على التوالي بفضل الالماني سيباستيان فيتل، كان افضل من اتقن استخدام "بلون ديفيوزر" بشكل مثالي ما منحه افضيلة واضحة على منافسيه، وتجلى هذا الامر بهيمنته على مجريات الموسم الماضي تماما.

وتتمثل مهام ال"بلون ديفيوزر" بمنح السيارة المزيد من التماسك من خلال استخدام الغازات الساخنة الخارجة من العادم لجعلها اكثر التصاقا بالارض حتى عندما تكون سرعة دوران المحرك متدنية، وهذا الامر يمنح الفرق خيار عدم اضطرارها الى جعل الجانح الخلفي عاموديا من اجل تأمين التماسك على المنعطفات ويسمح لها بتعديله ليكون اقل احتكاكا بالهواء ما يمنح السيارة سرعة اعلى في الخطوط المستقيمة.